موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كل ما تريد معرفته عن فايز سليماني صفقة الأهلي المحتملة

موقع السلطة

اقترب النادي الأهلي من حسم أول صفقة أجنبية في الميركاتو الصيفي الحالي بعدما دخل في مفاوضات قوية مع أحد نجوم منتخب جزر القمر، لدعم هجومه.
ووصلت مفاوضات الأهلي مع فايز سليماني مهاجم نادي كورتريك البلجيكي إلى مرحلة متقدمة لضم اللاعب الدولي.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي لـ"البوابة نيوز" أن إدارة القلعة الحمراء قدمت عرضا خلال الأيام الماضية للنادي البلجيكي، وتتفاوض الآن على المقابل المالي لحسم التعاقد مع فايز سليماني رسميا.
كما يتفاوض الأهلي مع اللاعب ووكيله من أجل التوصل لاتفاق بشأن الراتب الذي سيحصل عليه سليماني مع الفريق الأحمر في الفترة المقبلة.

من هو فايز سليماني؟

لاعب وقائد منتخب جزر القمر من مواليد 14 نوفمبر 1993، جناح أيسر ومهاجم للمنتخب العربي الأفريقي لكنه مواليد مدينة مارسيليا الفرنسية.

خاض فايز سليماني 72 مباراة مع كورتريك فى الدورى البلجيك منذ موسم 2019 - 2020 لعب أساسيا فى 57 منهم.

سجل الجناح الدولي 23 هدفا منهم 8 أهداف من ركلات جزاء وصنع 14 هدفا وساهم فى تسجيل 37 هدفا وخلق 144 فرصة وأكمل 96 مراوغة ناجحة.
يمتلك فايز سليماني تجارب في دوري الدرجة الثانية الفرنسية وبدايةً من نادي تور الفرنسي في موسم 2016-2017، حيث خاض 16 مباراة، سجل هدفين وصنع مثلهما.

ثم رحل سليماني إلى فريق أجاكسيو، وخاض معه 13 مباراة، سجل هدفًا وصنع مثله.

وخلال مسيرته مع الأندية شارك فى 228 مباراة بـعدد دقائق 16798 دقيقة سجل خلالهم 60 هدفا و صنع 34 هدفا.

مسيرة مميزة مع منتخب جزر القمر

كان سليماني ضمن قائمة منتخب جزر القمر، التي خاضت غمار أمم أفريقيا الماضية في الكاميرون، في المشاركة الأولى للمنتخب القمري في البطولة، والتي تمكنت من تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني في المشاركة الأولى بالبطولة.

وشارك فايز سليماني في مواجهتي المغرب وغانا، في البطولة، ولكنه غاب عن مواجهة الدور ثمن النهائي لمنتخب بلاده ضد الكاميرون، نتيجة الإيقاف لتراكم البطاقات، بعد حصوله على إنذارين خلال مباراتي منتخب بلاده ضد أسود الأطلس والبلاك ستارز وخاض سليماني مباراتين أخريين مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم الماضية.

البنك الأهلي
فايز سليماني منتخب جزر القمر النادي الاهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB