موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. السيسي: مصر من أكثر الدول المتضررة من آثار التغيرات المناخية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "الانبعاثات تمثل حوالي 0.6% وبالرغم من ذلك فإن مصر من أكثر الدول المتضررة بسبب التعرض لآثار التغيرات المناخية في العالم، فمساهمتنا والعديد من الدول الإفريقية هي الأقل ولكن الضرر الواقع علينا كبير جدا".

وأوضح السيسي خلال كلمته في منتدى التعاون الدولي اليوم:" يؤكد هذا المنتدى الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ التي بدأت تكون متواجدة في وجدان الفكر العالم وتأثيرها وأصبحت على اولويات أجندة التنمية المستدامة".

وعلق الرئيس السيسي قائلا:" المنتدى يؤكد أن جهود التكيف مع آثار التغير المناخي مازالت تعاني نقص في التمويل، واتفق مع ما يقال إن مجابهة التغير أفضل كثيرا من التكلفة التي سيحدثها التغير، نتحدث عن 800 مليار دولار سنويا لتخفيف حدة التغيرات المناخية بحلول 2025، ونتحدث عن أن 20 دولة هي المسئولة عن آثار التغيرات المناخية وأتصور أن تكون المساهمة الأكبر من هذه الدول لدعم الدول الأخرى لمواجهة التغيرات المناخية، ونتحدث عن أن أفريقيا هي الأكثر تضررا رغم أنها الأقل إحداثا للانبعاثات وإحداث التغيرات المناخية".

وتابع السيسي خلال كلمته “إن شاء الله مصر وفي إطار الإعداد لمؤتمر شرم الشيخ في نوفمبر القادم، يتسم بتحديات متعاقبة وهذا يضع على عاتقنا مسئولية كبيرة كمجتمع دولي لضمان ألا تؤثر هذه الصعوبات على وتيرة تنفيذ رؤيتنا المشتركة لمواجهة تغير المناخ”.

واستكمل السيسي: "مصر كانت من أوائل الدول التي وضعت خطة طويلة المدى لتحقيق التنمية المستدامة 2030، وعايز أقول لكم إننا في مصر كنا منتبهين لهذا البعد وتحركنا فيه في كافة المجالات".

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التغيرات المناخية التغيرات المناخية الرئيس عبدالفتاح السيسي تغيرات المناخ عبدالفتاح السيسى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB