موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

”هاتوا حد كويس لأن العربيات بايظة”.. عمرو أديب يوجه رسالة لوزير الطيران بشأن المطارات

موقع السلطة

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المطار هو البوابة الأولى لمصر، حيث أن أي دولة في العالم لديها سياحة مزدهرة لا بد أن يكون لديها مطار عظيم، حيث يبدو أن السياحة العظيمة تحتاج لمطار عظيم.

وخلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، أشار أديب إلى أن هناك علاقة شرطية بين المطار والسياحة، ونحن في حاجة إلى تطوير مطاراتنا، مضيفا: "المطارات عندنا هى الوحيدة في العالم اللي الجوازات فيها مش متقسمة"، واصفا ضباط الجوازات المصريين بأنهم الأسرع في العالم".

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك توعية للأجانب بالتعامل داخل المطارات، وهناك بعض السياح يشتكون أن هناك اصرار على أن قيمة التأشيرة التي يدفعوها في المطار تكون "كاش"، وأحيانا يكون غير متوفر لديهم، مطالبا وزير الطيران الجديد أن يحدث نوع من التكامل في المطارات.

عمرو أديب ينفعل على الهواء: «مطاراتنا الوحيدة اللي الجوازات فيها مش متقسمة.. كله مع بعضه» نهاد أبوالقمصان ترد على منتقدي تصريحاتها: «يا حلو قولي مزاجك وأنا أمشي عليه» 2 جنيه في العلبة.. ارتفاع أسعار السجائر المصري بدءًا من الغد

ولفت إلى أن المصريين في الخارج مازالوا يشتكون من المطارات، معلقا: "نفسي وزير الطيران يزور صالة 2 في المطار.. هل معقول أنك لما تنزل مطار القاهرة تجيب عربيات تحط عليها الشنطة كلها بايظة، عمرها الافتراضي انتهى"، متابعا: "أنا بحب بلدي، وعايز حاجات بسيطة عشان الوضع يتحسن"، متمنيا أن يزيد معدل السياحة الوافدة إلى مصر، قائلا: "نستحق أكتر من 12 مليون سائح".

واختتم أديب: "إيه المانع أن أجيب أعظم مدير مطار في العالم ويمسك مطار القاهرة.. ده مكان رزق وأرباح وأهداف"، حيث هناك مطارات كثيرة في العالم يقودها أجانب وليسوا من أهل البلد، "هاتوا حد كويس"، لافتا إلى أن المطار المصري من المطارات القليلة التي يخلع فيها الراكب الحذاء، ولا مانع في ذلك للظروف الأمنية، معلقا: "ولكن ما دام مريت من البوابة ومصفرتش يبقا خلاص، لما تصفر تتفتش"، مطالبا بتغيير جدول المرتبات.

البنك الأهلي
عمرو أديب وزير الطيران المطارات الحكاية
tech tech tech tech
CIB
CIB