موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رسميًا.. الأمم المتحدة تعلن تعيين عبد الله باثيلي مبعوثا خاصا إلى ليبيا

سياسة  عبد الله باثيلي
سياسة عبد الله باثيلي

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تعيين عبد الله باثيلي، رسميا ممثلا خاصا للأمم المتحدة في ليبيا خلفا لـ جان كوبيس، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

وأوضحت الصفحة الرسمية لـ الأمم المتحدة أن عبد الله باثيلي، السنغالي الأصل سيشغل هذا المنصب بخبرة تزيد عن 40 عامًا في العمل مع حكومته الوطنية والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات الإقليمية ومنظومة الأمم المتحدة.

وشغل باثيلي سابقًا منصب نائب الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي من “2013-2014”، وممثلا خاصا لوسط أفريقيا ورئيس مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لوسط أفريقيا في الجابون “2014-2016”.

و في عام 2018، تم تعيينه مستشارًا خاصًا للأمين العام بشأن مدغشقر، وفي عام 2019 عمل كخبير مستقل للمراجعة الاستراتيجية لمكتب الأمم المتحدة لغرب إفريقيا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أعلن في وقت سابق عزمه تعيين وزير سنغالي سابق، كـ مبعوث جديد لـ الأمم المتحدة في ليبيا، لقيادة جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام.

مخاوف من اندلاع صراع أوسع في ليبيا

وأثار القتال الذي شهدته العاصمة الليبية طرابلس في وقت سابق، مخاوف من اندلاع صراع أوسع في ليبيا؛ بسبب المواجهة السياسية بين عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها في طرابلس، وفتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، الذي يسعى لتنصيب حكومة جديدة في العاصمة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة ليبيا مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB