موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رجل أعمال تايواني يتبنى تدريب 3 ملايين مواطن لصد العدوان الصيني على بلاده

سياسة  سفن حربية صينية بالقرب من تايوان
سياسة سفن حربية صينية بالقرب من تايوان

أعلن روبرت تساو، وهو رجل أعمال تايواني شهير، أنه سيتبنى عملية تدريب 3 ملايين مواطن تايواني و300 ألف قناص، من أبناء الشعب العادي بعيدًا عن القوات المسلحة الخاصة بالبلاد، كي تتمكن تايوان من مواجهة أي غزو صيني محتمل.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن رجل الأعمال التايواني أعرب عن استعداده لتمويل جميع عمليات التدريب العسكرية، كي تتمكن تايوان من مواجهة أي غزو روسي محتمل من خلال الشعب أيضًا.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع التايوانية مرور 14 طائرة صينية لمجالها الجوي، منذ قليل.

ويأتي ذلك بعد مرور أسابيع قليلة على زيارة نانسي بيلوسي رئيسة الكونجرس الأمريكي إلى تايوان التي أدت إلى نشوب توترات شديدة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، أدت إلى تحركات عسكرية وتبادل تحذيرات دولية.

كما تلت هذه الزيارة زيارتين لوفدين أمريكيين لأعضاء من الكونجرس، أدت إلى رفع درجات الاستعداد القصوى من الجانب الصيني الذي أكدت جاهزيته للرد على أي تصعيدات محتملة.

وفي استفزاز جديد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لـ الصين، وصل وفد من الكونجرس الأمريكي إلى تايوان، خلال الأيام الماضية، حيث يعتبر هذا الوفد هو الثاني خلال الشهر الماضي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة والتي أغضبت الصين وأشعلت التوترات بين الطرفين.

الصين وتايوان

وكانت ساي إنج وين رئيسة تايوان قالت في وقت سابق، إن الأمن والسلام في مضيق تايوان مهمان للاقتصاد العالمي، مشيرة إلى أن تايوان، هي مركز تصنيع عالمي رئيسي للمنتجات عالية التقنية، وتلعب دورًا لا غنى عنه في سلاسل التوريد العالمية لصناعة أشباه الموصلات.

وأوضحت ساي إنج وين، في حديث لمجلة Libre اليابانية، أن ضمان السلام والاستقرار في مضيق تايوان، يُعد ضروريًا لاستقرار سلاسل التوريد العالمية للمنتجات التكنولوجية العالية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة أعمال تايواني الصين وتايوان وزارة الدفاع التايوانية الشعب الشعب التايواني facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB