موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع أسعار البترول.. وخام برنت يسجل 95.27 دولار

البترول
البترول

تراجعت أسعار البترول في معاملات اليوم الخميس بفعل زيادة الإمدادات والمخاوف من تباطؤ أكبر للاقتصاد العالمي، مع تجدد فرض قيود لمكافحة كورونا في الصين، كما طغى القلق من أن تباطؤ نموالاقتصاد العالمي سيضر بالطلب على الطاقة، على العوامل الإيجابية بما في ذلك خفض محتمل في إنتاج "أوبك+" وسحب كبير في مخزونات الخام الأميركية.

أسعار البترول

وسجل خام برنت 95.27 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس 89.23 دولار للبرميل.

كانت قد خسرت أسعار النفط أكثر من 20% من قيمتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية حتى نهاية أغسطس، وذلك بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى أسعار الفائدة، مما أثار مخاوف من حدوث تباطؤ أو حتى ركود.

وفي سياق منفصل أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك فرصاً جيدة فى مناطق البحث والاستكشاف البرية والبحرية من أجل زيادة معدلات الاحتياطيات البترولية والغازية وزيادة الإنتاج، وأن هناك تنسيقًا وتوافقاً مع الشركاء على استمرارية ضخ الاستثمارات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر الآبار الجديدة الاستكشافية والتنموية ومواجهة التحديات من أجل سرعة وضع الآبار على خريطة الإنتاج، والعمل على خفض التكاليف.

وطالب الوزير القائمين على منظومة الإنتاج في هيئة البترول وايجاس وبتروبل وبتروشروق والشركاء ببذل المزيد من الجهود واستثمار كل الفرص الجيدة المتاحة التي تحفز على حفر المزيد من الآبار وزيادة الإنتاج، كما أكد على أهمية التوسع في أنشطة الاستكشاف والبحث عن فرص جديدة في الطبقات الأكثر عمقاً للكشف عن احتمالات جديدة واعدة واستخدام تكنولوجيات جديدة للوصول إلى تلك الفرص.

كما أكد أهمية الاستمرار في الالتزام بتنفيذ إجراءات وخطط السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة انطلاقاً مما تحققه الشركة في هذا الإطار بمواقع عملها وخاصة حقل ظهر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة البترول الاقتصاد العالمي البترول والثروة المعدنية الاحتياطي الفيدرالي
tech tech tech tech
CIB
CIB