موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

4 نعوش بجنازة واحدة.. الآلاف يشيعون ضحايا حادث انهيار حائط منزل بأسيوط

محافظات  جانب من الجنازة
محافظات جانب من الجنازة

شيع الآلاف من أهالي مركز ديروط في محافظة أسيوط، اليوم السبت، ضحايا حادث انهيار حائط منزل بقرية مسارة التابعة إلى مركز ديروط.

تشييع جثامين ضحايا أسيوط

وشهدت الجنازة تشييع جثامين 4 أطفال من أسرة واحدة، لقوا مصرعهم في انهيار حائط المنزل، وذلك وسط انهيار أهالي الضحايا، وحدوث إغماءات لوالدة وجدة وعمة اثنين من الضحايا الأربعة، بحضور المسؤولين بمحافظة أسيوط، والآلاف من الأهالي من قرى مركز ديروط.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة إلى مساء أمس الجمعة، حيث انهار حائط منزل بقرية مسارة التابعة إلى مركز ديروط في محافظة أسيوط، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثامين جميعهم أطفال، واستخراج 3 أشخاص أخرين بينهم سيدتين وطفل.

فيما تابع مساء أمس اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، حادث انهيار منزل قديم مكون من طابقين بقرية مسارة، التابعة لمركز ديروط، والذي أسفر عن مصرع وإصابة 7 أشخاص وتم نقلهم إلى المستشفى، حيث كان محافظ أسيوط تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بانهيار منزل قديم صادر له قرار خطر داهم مكون من دور أرضي وأول علوي مبنى من الطوب اللبن والأسقف ألواح وعروق خشبية، وأسفر عن إصابة 7 أشخاص ونقلهم جميعا للمستشفى، وتوفي منهم 4 أطفال أثناء نقلهم للمستشفى.

وانتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين، وانتقل إلى موقع الحادث كل من: اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، والعميد علاء عبدالجابر السكرتير العام المساعد، وقوات الحماية المدنية والإسعاف، وفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، وتم فرض طوق أمني حول المنزل.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة اسيوط اسيوط ضحايا حادث أسيوط انهيار منزل في اسيوط facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB