موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الأرصاد: طقس معتدل واستقرار في الأحوال الجوية اليوم

حالة الطقس -أرشيفية
حالة الطقس -أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد انخفاضات في درجات الحرارة، حيث شهدت في منتصف الأسبوع الماضي ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة مع استمرار في ارتفاع نسبة الرطوبة، لكن اليوم وغدا تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

حالة الطقس اليوم

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع دينا شرف: نتأثر بامتداد كتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو ما يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مداراليوم وهو ما يؤدي إلى حبس جزء من أشعة الشمس، ويحد من تأثيرها.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إحساسنا بالطقس خلال فترات النهار حار رطب على شمال البلاد مرورًا بالسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتظل الأجواء شديدة الحرارة رطبة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأردفت غانم خلال برنامج صباح الخير يا مصر: مع فترات المساء ودخول ساعات المغرب والساعات الأولى من الليل فإن هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، وسرعات الرياح بين 30 و40 كم في الساعة، وهو ما يقلل إحساسنا بارتفاع نسب الرطوبة.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الطقس حالة الطقس الطقس اليوم اخبار الطقس درجات الحرارة اخبار الارصاد درجات الحرارة اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB