موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بوتين يصدر قرارا برفع عدد القوات المسلحة الروسية إلى 2.4 مليون نسمة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يقضي برفع عدد أفراد القوات المسلحة الروسية من 1.9 مليون إلى 2.4 مليون نسمة ابتداءً من عام 2023.

وقبل أسابيع، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قانونًا يضمن قيام القوات المسلحة الروسية وغيرها من القوات وأجهزة الدولة، بمكافحة الإرهاب وبعمليات أخرى في الخارج.

ويمنح القانون، الحكومة الروسية الحق في اتخاذ قرار بشأن تطبيق تدابير خاصة في المجال الاقتصادي، ويسمح القانون أيضًا لمؤسسات الدولة (وزارة الدفاع، ووزارة الطوارئ، والحرس الوطني، والهيئة الفدرالية للحراسة، وجهاز الأمن الفدرالي) بزيادة أو خفض حجم السلع والخدمات بموجب العقود المبرمة، إضافة إلى ذلك، تنص الإجراءات الخاصة بمجلس الوزراء على "إلغاء حجز الأصول المادية لاحتياطي الدولة، وإعادة تشغيل طاقات ومرافق التعبئة بصورة موقتة".

وبموجب القانون، لا يحق لأي شخص اعتباري، بصرف النظر عن شكله التنظيمي والقانوني وشكل ملكيته، في حال تطبيق التدابير الخاصة، رفض إبرام الاتفاقيات أو العقود الحكومية "لتوريد السلع وأداء العمل وتقديم الخدمات من أجل ضمان قيام القوات المسلحة الروسية وغيرها من القوات والتشكيلات العسكرية والهيئات، بعمليات مكافحة الإرهاب وعمليات أخرى خارج حدود روسيا".

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات المسلحة الروسية الحكومة الروسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB