موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

يجب تجنبها فورًا.. عادات سيئة تضر بشرتك

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، لكن دون قصد تلتزم بعادات يومية يمكن أن تؤثر على بشرتها بشكل سلبي وهي لا تدري، وهو الأمر الذي يجعلها تلاحظ الكثير من المشكلات، مثل البقع الداكنة والحبوب والبثور السوداء، وهذه العادات الخاطئة على الرغم من أنها قد تبدو عادية وغير مؤذية، إلا أنها تضر البشرة كثيرًا، مثل الاعتماد على عامل الحماية الموجود في مستحضرات التجميل، بدلا من استخدام واقي الشمس، وكذلك الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، وعدد من العادات الأخرى، التي تجعلها تظن أنها بذلك تعتني ببشرتها، لكنها في الحقيقة تؤذيها كثيرًا.

 

عادات سيئة تضر بشرتك

 

خبير يُحذر من مستحضرات التجميل المغشوشة: تُصيب بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة على طريقة محترفي المكياج.. خطوات تحديد الوجه بالكونتور لهذه الأسباب يلجأن الفتيات إلى الرموش الصناعية

الاعتماد على عامل الحماية الموجود في مستحضرات التجميل عند الخروج في الصباح، وذلك بدلًا من استخدام واقي الشمس، حيث إن عامل الحماية الموجود في المكياج غير كافٍ لتوفير الحماية الكاملة، وقد لا نستخدمه أيضًا بالكمية المطلوبة، وإذا كنتٍ ترغبين في استخدامه، يفضل وضع من كريم واقي الشمس قبله.

الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة، مثل الأمصال القوية التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على طبقة الجلد بشكل سلبي وتسبب في ظهور الخطوط الرفيعة وعلامات التقدم في السن.

لمس البثور الموجودة في الوجه وكذلك فرقة الحبوب، ويمكن أيضا أن يؤدي استخدام الصابون العادي إلى التهاب البشرة أكثر، وبدلا من ذلك يفضل استخدام منظف لطيف تحت إشراف طبيب، ويكون خالي من العطور ولا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة.

الإفراط في تقشير البشرة بشكل مستمر، وعلى الرغم أن البشرة خاصة في فصل الصيف تحتاج إلى التقشير بشكل منتظم، لكن مرة واحدة في الأسبوع, وغير ذلك يمكن أن يؤذي البشرة ويتسبب في جفافها وظهور التجاعيد في سن مبكر.

استخدام مستحضرالتجميل بشكل يومي، خاصة مجهولة المصدر، وقد تلجأ الفتيات إلى وضع المكياج للحصول على شكل مثالي وجذاب، لكن الإفراط في استخدامه يتسبب في الكثير من المشكلات للبشرة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التجميل العناية بالبشرة عادات سيئة واقي الشمس البشرة منتجات العناية بالبشرة عادات تضر البشرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB