موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات تفتيح الوجه لجميع أنواع البشرة.. 6 ماسكات مبيضة ومرطبة

  وصفات تفتيح الوجه
وصفات تفتيح الوجه

تتنوع وصفات تفتيح الوجه، وتتواجد مئات الماسكات المستخدمة ضمن وصفات لتفتيح البشرة سواء كانت البشرة الدهنية أو الجافة، أو المختلطة أو حتى البشرة العادية، ومع كثرة وصفات تبيض الوجه تحتار النساء في اختيار الوصفة الأنسب، ولذلك سنقدم لكم عبر موقع السلطة، وصفات تفتيح الوجه لجميع أنواع البشرة.

 

وصفات تفتيح الوجه

تحظى وصفات تفتيح الوجه بالكثير من الاهتمام حيث تتمنى جميع النساء الظهور بإطلالة مشرقة وبشرة نضرة خالية من العيون الشكلية واللونية، وهو ما يمكن تحقيقه بالمثابرة والمداومة على استعمال وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية مغذية، بالتزامن مع الامتناع عن مسببات الإضرار بالبشرة حيث أشعة الشمس، وقلة تناول الماء، واستعمال مستحضرات التجميل الرديئة.

 

نرصد لكم وصفات تفتيح الوجه وفقا لموقع be beautiful كالتالي:

وصفات تفتيح الوجه

 

وصفات تفتيح الوجه – البشرة الدهنية

ماسك التفاح والليمون

قومي بعمل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من خلال هرس شريحة تفاح وإضافة قطرات من عصير الليمون لها للحصول على عجينة يتم فردها على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء البارد ويتم مسح البشرة بقطرات من ماء الورد، ويمكنكم التعرف على أنواع غسول الوجه المناسب للشرة الدهنية من هنـــــا.

 

ماسك الفراولة والعسل

تحتوي الفراولة على مغذيات طبيعية للبشرة كما ان العسل مرطب طبيعي وعامل مساعد على نضارة البشرة، ولذلك يمكن تحضير وصفة من وصفات تفتيح الوجه بهرس فراولة وإضافة ملعقة من العسل لها للحصول على عجينة يتم فردها على البشرة الدهنية حتى تجف مع استحباب تكرار الماسك مرتين أسبوعيا.

وصفات تفتيح الوجه

 

وصفات تفتيح الوجه – البشرة الجافة والعادية

ماسك الكركم

الكركم من وصفات لتفتيح البشرة بفعالية وخصوصا البشرة الجافة، فهو يغذي البشرة طبيعيا ويحتوي على مضادات أكسدة مفيدة في تحفيز إنتاج الكولاجين، ولذلك يفضل تحضير ماسك البشرة الجافة ضمن وصفات تفتيح الوجه من خلال وضع كمية مناسبة من الكركم وإضافة قطرات من عصير الليمون لها وتقليب الماسك جيدا ثم وضعه على الوجه مدة 20 دقيقة ثم يزال ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

ماسك الزبادي

الزبادي مفيد جدا للبشرة الجافة لأنه يمنحها الترطيب الذي تفتقده، وبإضافة العسل على الزبادي سيكون وصفة سحرية من وصفات تفتيح الوجه لأن العسل مغذي طبيعي لخلايا البشرة ويعالج جميع مشاكلها، ولذلك ينصح تجميليا بتحضير ماسك الزبادي والعسل ووضعه على البشرة الجافة النظيفة مدة ربع ساعة ومن ثم إزالته وشطف الوجه بالماء البارد ومن ثو وضع الكريم المرطب للوجه قبل النوم ليلا.

وصفات تفتيح الوجه

 

وصفات تفتحي الوجه – البشرة المختلطة

ماسك الخيار والألوفيرا

الخيار من الخضروات المفيدة للبشرة فهو يمنحها الرطوبة اللازمة، كما إنه يحتوي على خصائص مهدئة للبشرة ومحفزة على تقليل إنتاج الميلانين بفضل احتوائه على مركب الكوكوربتاسين، كما أن جل الصبار له خصائص مبيضة للبشرة المختلطة تحديدا، ولذلك ينصح بتحضير هذا الماسك من خلال مزج شرائح الخيار مع الألوفيرا في الخلاط الكهربائي ومن ثم توزيع الماسك على الوجه وتركه مدة نصف ساعة مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

 

 

ماسك العسل والشوفان

العسل من المكونات السحرية لماسكات جميع أنواع البشرة، فهو يحتوي على خصائص مبيضة ومرطبة للبشرة، وبإضافة الشوفان له سيتم العناية بالبشرة المختلطة تحديدا، حيث إزالة الجلد الميت عنها وتغذيتها وإزالة الرواسب المتراكمة ما بعمل على التفتيح الطبيعي، ولتحضير هذا الماسك يتم مزج الشوفان المطحون مع ملعقة حليب وملعقة عسل ويتم التقليب جيدا حتى الحصول على عجينة يتم فردها على الوجه، ومن ثم شطفها بالماء الفاتر، ويمكنكم الرجوع إلى وصفات لتفتيح البشرة بالنشا من هنــــا، وهي ماسكات مناسبة لجميع أنواع البشرة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة وصفات لتفتيح البشرة وصفات لتفتيح البشرة بالنشا وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وصفات تبيض الوجه facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB