موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

صالون تجميل في المنزل.. نصائح سهلة لترطيب البشرة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بشكل سلبي، مثل أشعة الشمس الضارة وعدم الحصول على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن، وكذلك شرب كميات قليلة من الماء، فضلا عن عدم العناية اليومية بها، وإذا كنتٍ ترغبين في الحصول على بشرة مثالية ومشرقة، هناك بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها، وأهمها الترطيب اليومي والمنتظم، حيث إن الترطيب يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتغذيتها، ومنع ظهور علامات التقدم في السن والخطوط الرفيعة التي تسبب للكثيرات الإزعاج، والاهتمام بترطيب البشرة يغنيكٍ عن الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة وغير المضمونة.

 

نصائح سهلة لترطيب البشرة

 

ثلاث وصفات طبيعية من الليمون لعلاج البقع الداكنة كنز من الفوائد.. استخدامات الفازلين للعناية بالبشرة سارة أمبوسعيدي توضح عدة طرق للتغلب على مشاكل البشرة في الصيف

استخدام الكريمات

ضعٍ في اعتبارك استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل كريمات الترطيب الطبيعية، وغسول الجسم والفازلين وما إلى ذلك، يفضل البحث عن الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك والسيراميد، والتي تعمل على إصلاح الجلد التالف.

استخدام سيروم الترطيب

يجب على الفتيات صاحبات البشرة الجافة، استخدام الأمصال المرطبة بشكل يومي قبل النوم في المساء، والتي تساعد في الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية، غير أنها مليئة بمضادات الأكسدة المغذية للبشرة.

استخدام مصل فيتامين سي

مع التقدم في السن يقل إنتاج الكولاجين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، لذلك يجب استخدام مصل فيتامين سي بشكل يومي للحفاظ على نضارة البشرة.

وضع التونر

يعمل التونر على ترطيب البشرة، وعند استخدامه جنبًا إلى جنب مع المرطب والسيروم، يساعد في علاج الكثير من مشكلات البشرة والتي أهمها المسام الواسعة والبقع والبثور.

شرب الماء

ينصح خبراء التجميل بضرورة العناية بالبشرة من الخارج، من خلال استخدام منتجات العناية بالبشرة الجيدة، لكن يجب أيضا العناية بالبشرة من الداخل من خلال شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي، يفضل شرب ما لايقل عن 8 أكواب في اليوم.

اتباع نظام غذائي صحي

تؤثر نوعية الأطعمة التي نأكلها بشكل يومي على البشرة، حيث تحتاج البشرة إلى الفيتامينات والمعادن للحفاظ على نضارتها، والتي يمكن الحصول عليها من بعض أنواع الأطعمة مثل الخضروات والفواكه.

كريم واقي الشمس

يجب استخدام واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج في ساعات النهار، حتى في فصل الشتاء، وذلك للحفاظ على البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤثر عليها بشكل سلبي.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة بالبشرة ترطيب البشرة البشرة صالون تجميل نصائح لترطيب البشرة منتجات العناية بالبشرة
tech tech tech tech
CIB
CIB