موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العاهل الأردني يؤكد ضرورة العمل على تحريك عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل

سياسة  القمة العربية في العلمين
سياسة القمة العربية في العلمين

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، ونظيره البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الإماراتي محمد بن زايد، لقاء تشاوريا أخويا بمدينة العلمين الجديدة.

وشهد اللقاء تأكيد الملك عبد الله الثاني أهمية العمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف لإعادة تحريك عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل على أساس حل الدولتين، بحسب الديوان الملكي الأردني.

وأكد العاهل الأردني ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وشمولهم في المشاريع الاقتصادية الإقليمية.

القمة العربية الرباعية في العلمين

كما تطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية لتعزيز التعاون والتنسيق حولها.

وأكد القادة أهمية الاجتماعات واللقاءات العربية التشاورية لتجذير التعاون في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على البلدان العربية وشعوبها، ويحقق طموحاتها وآمالها.

وشدد القادة على أهمية تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف تجاه التحديات التي تواجه الدول العربية، وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إذ جدد القادة تأكيدهم ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وإيجاد حلول سياسية لأزماتها.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الإماراتي والعاهلين البحريني والأردني ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي غادر العلمين منذ ساعات؛ بسبب التطورات السياسية التي شهدها العراق، اليوم الثلاثاء.

البنك الأهلي
السيسي الكاظمي بن زايد ملك الأردن ملك البحرين قمة العلمين facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB