موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ جنوب سيناء يدشن مبادرة المشروعات الوطنية الخضراء الذكية

محافظات  محافظ جنوب سيناء
محافظات محافظ جنوب سيناء

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بمقر ديوان عام المحافظة لتدشين وإعلان انطلاق مبادرة المشروعات الوطنية الخضراء الذكية.

 

محافظ جنوب سيناء يدشن مبادرة المشروعات الوطنية الخضراء الذكية

حضر الاجتماع؛ الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، اللواء أيمن الشريف السكرتير العام، اللواء أحمد الإسكندارني السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن، والمعنيين بالإعلان والتدشين، للمُشاركة في المشروعات الوطنية الخضراء الذكية.

وأعلن المحافظ، انطلاق فاعليات مسابقة المشروعات الخضراء الذكية ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، استعدادًا لاستضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخCOP 27 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

استهداف 6 فئات فى المبادرة

وأضاف أن المبادرة تستهدف 6 فئات، وهي: المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة، وخاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية - حياة كريمة، والمشروعات المُقدمة من الشركات الناشئة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة.

وأكد المحافظ، ضرورة توافق المشروعات المقدمة مع المعايير، والتي تستهدف التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية، وحفظ التنوع البيولوجي.

وأهاب فودة، بضرورة الاهتمام للمشروعات المقدمة، حيث أن المحافظة تشرف باستقبال المؤتمر المقام بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن مدينة شرم الشيخ أقيم بها العديد من المشروعات الصديقة للبيئة منها مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، وتحويل عدد 800 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بديلًا عن البنزين ومشروعات الطاقة الشمسية، كما استمع المحافظ لعدد من المقترحات المقدمة في هذا الإطار، وأعلن أنه سيتم التحفيز دائم للجهات التي ستشارك بمبادرات قوية.

وأعلن محافظ جنوب سيناء، فتح باب التقديم اعتبارًا من 21 اغسطس الجاري وحتى 7 سبتمبر المقبل، ويتم إعلان المشروعات الفائزة منتصف سبتمبر المقبل لمشاركة 18 مشروع من كافة محافظات الجمهورية بمؤتمر المناخ، المزمع إقامته نوفمبر المقبل.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة عبد الفتاح السيسي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
tech tech tech tech
CIB
CIB