موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خلفت خسائر فادحة.. السيول تضرب دنقلة في شمال السودان

السودان
السودان

وصلت السيول والفيضانات التي تجتاح السودان، اليوم الثلاثاء، إلى منطقة دنقلة شمال البلاد، مخلفة خسائر فادحة حسبما أفادت وسائل إعلام سودانية.

وأوضحت صحيفة "السوداني" أن الجيش السوداني جهز طائرات عمودية وقوارب إنقاذ ومجموعات من القوات الخاصة، لمعاونة السلطات بولاية الجزيرة في إطار مساعدة المتأثرين بالسيول والأمطار.

وأكد الجيش السوداني في بيان له، أن القوات تواصل مساعداتها للسلطات في الجزيرة بشأن عمليات البحث والإنقاذ والإخلاء للمواطنين المتأثرين بالسيول والأمطار بالمناقل وبقية المناطق المتأثرة بالولاية.

- تضرر أكثر من 25 ألف شخص بسبب فيضانات السودان

وأعلنت الأمم المتحدة في السودان، الإثنين، تضرر أكثر من 25 ألف شخص ونزوح 2500 آخرين، جراء السيول والأمطار التي أدت لفيضانات ضربت "المناقل" وسط السودان.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا)، في بيان له، إنه "بين 16 و19 أغسطس الحالي تسببت الأمطار الغزيرة والسيول في نزوح أكثر من 2500 شخص في محلية المناقل بولاية الجزيرة".

- الأمراض والحشرات تهدد المتضررين من فيضانات السودان

وكشفت تقارير عن انتشار الأمراض التي تأتي بسبب المياه والرطوبة بين متضرري السيول، كما يتعرض النازحون لمخاطر لدغات العقارب والثعابين خلال مرورهم في مناطق الفيضانات.

فيما قال وزير التربية والتعليم المكلف بولاية الجزيرة بالسودان، الدكتور كمال الدين عوض، إن السيول والأمطار التي ضربت منطقتي المناقل وجنوب الجزيرة تأثرت بها 95 مدرسة تعليم ثانوي وأساسي "ابتدائي - إعدادي".

وقال «عوض» في تصريحات على هامش الملتقى الجامع لمديري التعليم بالولايات، إن تأثر المدارس ما بين كلي وجزئي كبير جدًا، ويفوق إمكانيات حكومة الولاية.

وأظهرت مقاطع صوّرتها طائرات بدون طيار مناطق شاسعة في ولاية الجزيرة قد غمرتها مياه الفيضانات، والتي أدت إلى مقتل العشرات وتدمير آلاف المنازل السكنية في مناطق متفرقة من البلاد.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة دنقلة في الشمال فيضانات السودان
tech tech tech tech
CIB
CIB