موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: غلي الحليب الخام يقتل البكتيريا الضارة ويمنع حدوث مشاكل صحية

حليب
حليب

يعتبر الحليب غذاءً كاملاً يتكون من العديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية لجسمك، كونه غنيًا بالكالسيوم والبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والدهون ، فإن الحليب يفيد جسمك بطرق مختلفة. يمكن وصف الحليب بأنه متعدد المستويات ، بدءًا من المساعدة في الحفاظ على وزن الجسم إلى تعزيز صحة العظام ، لذلك فهل الحليب المغلي أكثر صحة.

هل الحليب المغلي أكثر صحة؟

بحسب ما نشره موقع بولد سكاى الهندي الشهير المعروف أن غلي الحليب الخام يقتل البكتيريا الضارة ويمنع حدوث مشاكل صحية لكن الدراسات والأطباء تشير إلى أن الحليب الخام فقط هو الذي يحتاج إلى الغليان لإزالة أي بكتيريا محتملة ، والحليب المعبأ قد لا يحتاج إلى الغليان لأنه مبستر بالفعل فما فوائد الحليب المغلي .

دراسة: النظام الغذائي المعتمد على الوجبات السريعة قبل الحمل يؤثر على حليب الأم اكتشاف هو الأول من نوعه.. جزيئات بلاستيكية في حليب ولحوم الأبقار ما هي الفوائد الصحية للحليب المغلي؟

(1) عدم تحمل بروتين الحليب : عندما يغلي الحليب ، يتغير محتوى البروتين واللاكتوز ، مما يسهل على الأشخاص الذين يعانون من حساسية البروتين هضم الحليب

تشير دراسة إلى أنه من بين 364 بروتينًا في الحليب ، تضاءل 23 بروتينًا عند الغليان.

(2) عدم تحمل اللاكتوز : على غرار تقليل البروتين ، يقلل الحليب المغلي من محتوى اللاكتوز ؛ أي أن الغليان يحول اللاكتوز إلى أنواع مختلفة من الأحماض واللاكتولوز ، وهو نوع من السكر لا يمتصه جسم الإنسان

ملحوظة : من المهم ملاحظة أنه في حين أن الغليان يقلل من محتوى البروتين واللاكتوز ، إلا أنه قد لا يسبب تغيرًا كافيًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية بروتين الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز لاستهلاكه بأمان.

(3) الدهون المفيدة : يحتوي الحليب المسلوق على المزيد من الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة ومتوسطة السلسلة التي تفيد صحتك . الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة هي أحماض دهنية تغذي خلايا الأمعاء وتساعد على تحسين صحة الأمعاء ، وقد تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون. الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة هي أحماض دهنية مشبعة أو غير مشبعة يمكن أن تعزز فقدان الوزن عن طريق تقليل دهون الجسم وزيادة الامتلاء وقد تساعد في تحسين بيئة أمعائك

(4) عدد أقل من مسببات الأمراض : تتمثل إحدى الفوائد الصحية الأخرى للحليب المسلوق في احتوائه على عدد أقل من مسببات الأمراض ؛ أي ، في حين أن بسترة الحليب تقلل من مسببات الأمراض الموجودة فيه أكثر بقليل من الغليان ، يمكن أن يظل الحليب المغلي وسيلة فعالة لتقليل التلوث وتقليل خطر الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الحليب .

البنك الأهلي
صحة الوزن الحليب هل الحليب المغلي أكثر صحة غلي الحليب الخام ​​​​​​​health
tech tech tech tech
CIB
CIB