موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أستاذ بجامعة عين شمس يضع روشتة للتحكم في داء السكري عند الاطفال

الدكتور محمد ابو الاسرار
الدكتور محمد ابو الاسرار

قدم الدكتور محمد أبو الأسرار أستاذ السكر بجامعة عين شمس روشتة توعوية ومجموعة من النصائح للتحكم في مرض السكر لدى الأطفال أولها أنه يجب أن تتشارك الأسرة جميعا في نفس نوع الطعام المقدم للطفل فلا يمكن أن نمنع عن الطفل السكريات والكربوهيدرات ونأكلها نحن أمامه، كما يجب أن نقلل من تناول الوجبات داخل المطاعم أو العزائم لأننا لا نستطيع أن نتحكم في نوعية الطعام المقدم بها أو طريقة طهيه.

وأضاف أبو الأسرار خلال فعاليات المؤتمر السنوي الخامس عشر لشعبة البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية بالمركز القومي للبحوث أنه يجب كذلك التقليل من تناول الأطعمة المخلوطة مع بعضها البعض وأبرز مثال عليها الكشري أو الفول المحوج بالزيت والطحينة والدقة.

ونصح أستاذ السكر بضرورة إضافة البروتين إلى النظام الغذائي مثل إضافة البيض في الفطور والجبن القريش في العشاء، مع أهمية طهي الطعام بطريقة صحية خالية من الدهون، وتقسيم الوجبات بحيث لا يتم تناول كمية كبيرة من الطعام في وقت واحد، مضيفا أنه من المهم أيضا ترتيب تناول الطعام فتبدأ بالخضروات وتنتهي بالنشويات.

وأكد الدكتور محمد أبو الأسرار على أهمية تناول الطعام ببطء لإعطاء الفرصة للهرمونات أن تقوم بعملها بصورة طبيعية، لافتا إلى أهمية ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام ومنع تناول الطعام أمام التليفزيون.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي الخامس عشر لمعهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية بالمركز القومي للبحوث عن صحة الأطفال والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة الدكتورة سها محمود عبد الدايم عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية ومدير عام مركز التميز الطبي بالمركز القومي للبحوث، وتحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور حسام عبد الغفار أمين عام المجلس الأعلى للجامعات والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة.

البنك الأهلي
موقع السلطة الاحتياجات الخاصة الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث جامعة عين شمس شعبة البحوث الطبية وزارة الصحة طهى الطعام
tech tech tech tech
CIB
CIB