موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بتوقيع محمد عادل ومش فريد الديب.. أول توكيل رسمي للدفاع عن قاتل نيرة أشرف

المتهم محمد عادل ونيرة أشرف
المتهم محمد عادل ونيرة أشرف

في مفاجأة من العيار الثقيل شهدتها قضية المتهم محمد عادل والمحكوم عليه بالإعدام في قضية قتل نيرة أشرف فتاة المنصورة، على أول توكيل رسمي والوحيد بتوقيع المتهم محمد عادل والصادر من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق أمس الإثنين بعد الانتقال إلى سجن جمصة حيث يوجد المتهم، لتولى المحامي أشرف نبيل مرحلة الطعن في حكم إعدامه، وذلك بعد أن أعلن "نبيل" شروط قبول القضية بعد تفاوض دام أكثر من ٤٥ يومًا تلقى مطالبات ورسائل عديدة من المتعاطفين مع المتهم وأسرته.

وكان من أبرز الشروط التى وضعها "نبيل" هى أنه لا يتطوع مجانًا، ولا يقبل تحويلات من دول أجنبية، وأنه يجب أن يوكل رسميًّا فى القضية من المتهم أو أهليته.

كانت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المـُـرِّي، رئيس المحكمة، وعضوية القاضيين، سعيد عبد الرشيد السمادوني، وهشام على جمال الدين غيث، القاضيين بمحكمة استئناف المنصورة، حيثيات النطق بحكم الإعدام على المتهم محمد عادل، والذي قتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة وقبل دخولها امتحان نهاية العام يوم 20 يونيو الماضي، بعدما طعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها.

موضوعات ذات صلة

وطالبت المحكمة في حيثيات حكمها المشرع بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها، لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، مما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن.

البنك الأهلي
المتهم محمد عادل نيرة أشرف مصلحة الشهر العقاري سجن جمصة المحامى أشرف نبيل محكمة جنايات المنصورة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المـ ـر ي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB