موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلمانية عن مقتل سلمى ونيرة: نشهد عنفًا وقتلًا في منتهى البشاعة.. والحل تشريع جديد

  الطلبة سلمى وقاتلها
الطلبة سلمى وقاتلها

قالت النائبة عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن المجتمع المصري يشهد عمليات قتل بشعة وجسيمة وهناك زيادة ملحوظة في معدلات الجريمة، واصفة مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة وبعدها سلمى طالبة الإعلام في الزقازيق، بالجريمتين الأكثر بشاعة.

مقتل سلمى ونيرة أشرف جريمتان تؤرق مجتمعا بأكمله

وأكدت عبلة الهواري، ، أن دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب سيشهد اهتماما كبيرا بإنجاز مناقشة عدد من مشروعات القوانين المتعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة، موضحة أن الحل في تشريع جديد يواجه هذا العنف؛ لأن تغليظ العقوبات ليس حلا في ظل ما نشهده من حالة العنف التي لا مثيل لها، وخاصة بعد ما شهدناه في حادث طالبة الشرقية، فتاة الشرقية، مقتل سلمى طالبة الزقازيق طعنا، وقبلها مقتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة علي يد محمد عادل.

وأوضحت أن القوانين والتشريعات التي ستكون ضمن أعمال جلسات دور الانعقاد الثالث والمتعلقة بالعنف، لابد وأن تتناول الجرائم التي ترتكب في الوقت الحالي، لافتة أن العنف قد أصبح متزايدا ضد المرأة “حاجة جديدة على مصر”.

وبدوره، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحبس المتهم إسلام محمد أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وقد كشفت التحقيقات حتى تاريخه ارتكاب المتهم الجريمة بعد ملاحقته المجني عليها لفترة هددها فيها وذويها بالإساءة لسمعتها وقتلها على إثر رفضهم خطبته لها؛ لسوء سلوكه وتعاطيه المواد المخدرة وشذوذ أفكاره ومعتقداته.

وإلحاقًا ببياننا السابق في الواقعة، فقد استكملت النيابة العامة إجراءات التحقيق فيها بالاستماع إلى أحد عشر شاهدًا منهم خمسة رأوا المتهم حال ارتكابه الجريمة، هم حارسة العقار، وابنها، وأحد المقيمين فيه، وصاحب حانوت بقالة مجاور للعقار، وصبي يعمل لديه، حيث تواترت أقوالهم حول رؤيتهم المتهم وهو يطعن المجني عليها بمدخل العقار بعدما سمعوا صوت صراخها، وأضاف صاحب الحانوت والعامل لديه أن المتهم كان يجول بمحيط العقار محل الواقعة قبل ارتكاب الجريمة بساعة، وكان يسأل عن مكان مكتب جريدة كائنة بالعقار هي التي كشفت التحقيقات عن سابق تلقي المجني عليها تدريبًا فيها.

البنك الأهلي
مقتل سلمى مقتل طالبة الإعلام طالبة الزقازيق فتاة الشرقية طعن فتاة قاتل سلمي المخدرات العنف ضد المرأة جريمة قتل اللجنة التشريعية مجلس النواب طالبة الشرقية نيرة أشرف facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB