موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

محامي قاتل نيرة أشرف: 7 أساب للنقض ستهز المجتمع وانتظروا مفاجآت

نيرة اشرف
نيرة اشرف

أكد أشرف نبيل محامى محمد عادل، الصادر ضده حكم بالإعدام لإدانته بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، أنه سيتولى الدفاع عن المتهم أمام محكمة النقض.

وقال في تصريحات خاص لـ"صدى البلد “ إن ”أسرة المتهم حررت لي توكيلا بتولي الدفاع عن ابنهم محمد عادل، ووقع المتهم على التوكيل في السجن".

تفاصيل الدفاع عن المتهم

موضوعات ذات صلة

وتابع "تفاصيل تولى الدفاع سبقها محاولات كثيرة من قبل مصريين وعرب وأجانب، وتلقيت مئات الرسائل من الخارج تطالبنى بالتطوع للدفاع عن المتهم"، ولم يكن لدى أى مانع لتولى المهمة، لكن حددت عدة شروط للموافقة، كان أهمها أننى لن اتطوع مجانا، ولا أقبل أى تحويلات من الخارج قد تكون بها شبهة، فضلا عن أن يكون التوكيل من أهلية المتهم" .

وتابع "عندما تحققت الشروط قبلت الدفاع عن المتهم، رغم أنه قبل ذلك بثلاثة أيام أعلن المحامى الكبير فريد الديب الترافع عن المتهم امام النقض".

وأشار الى ان توليه الوكالة عن المتهم ،لا تعنى استبعاد المحامى الكبير فريد الديب ، الذى قد يتقدم بمذكرة للطعن فى القضية، وهذا امر ليس مستبعدا ، فقد يترافع 50 محاميا عن المتهم الواحد امام النقض .

3ملايين جنيه أتعاب

وحول من سدد قيمة الاتعاب التى بلغت 3 ملايين جنيه " قال المحامى أشرف نبيل ، هذا الامر لا اريد الخوض فيه ، ولن اكشف عن من سدد.. يتعلق بى وبأهلية المتهم فقط" .

واوضح انه قبل فقط الطعن على الحكم ، وليس الدفاع عن المتهم ، كما يروج البعض ، مؤكدا انه لن يترافع عن المتهم امام الجنايات فى حالة قبول النقض ،وذلك حتى لااضطر للخوض فى حياة المجنى عليها .

7 أسباب للنقض

واشار الى انه بدأ فى كتابة مذكرة النقض ، مؤكدا أنها ستحمل مفاجأت كبيرة ، وسيتم اعلان ذلك فى مؤتمر صحفى .

وتابع " تحمل المذكرة 7 أسباب لنقض الحكم ، ستهز المجتمع المصرى بأكمله ، رغم ان المحكمة التى اصدرت حكم الاعدام كانت حريصة على ان تصدر الحكم بعناية فائقة .

45 يوما من التفاوض

وفى مفاجأة من العيار الثقيل شهدتها قضية المتهم محمد عادل قاتل " نيرة اشرف" فتاة المنصورة، أصدرت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق اليوم الاثنين أول توكيل رسمي والوحيد بتوقيع المتهم محمد عادل المحكوم عليه بالإعدام، لتولى المحامى أشرف نبيل مرحلة الطعن فى حكم اعدامه وذلك بعد أن أعلن نبيل شروط قبول القضية بعد تفاوض دام أكثر من ٤٥ يوما تلقيه مطالبات ورسائل عديدة من المتعاطفين مع المتهم وأسرته.

بذلك يكون أشرف نبيل هو المحامي الوحيد الموكل رسميا من المتهم “قاتل نيرة أشرف” وبمقابل مادى كشفت مصادر أنه تخطى الثلاثة ملايين جنيه مصري. بذلك يكون المشهد قد عاد إلى التوتر من جديد فى قضية مقتل نيرة خاصة مع دخول المحامى أشرف نبيل بشكل مفاجىء لتولى الطعن، وقد يشعل المبارزات القانونية فى قضية مقتل نيرة أشرف لما اشتهر عنه من تمكنه من نقض العديد من أحكام الإعدام الصادرة فى الاونة الاخيرة رغم صعوبتها .

عادل 222 اشرف نبيل

البنك الأهلي
نيرة أشرف فريد الديب محمد عادل محكمة النقض المحامى اشرف نبيل اسرة محمد عادل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB