موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

لجميع طلاب الثانوية.. احصل على منحة دراسية كاملة بجامعة خاصة بهذه الطريقة

منح دراسية
منح دراسية

استمر المركز التكنولوجى بمطروح فى استقبال طلبات التحاق طلاب الشهادة الثانوية العامة من أبناء مطروح الراغبين فى الالتحاق بالمنح الدراسية التى يتم توفيرها بالتنسيق مع عدد من الجامعات والأكاديميات العلمية الخاصة والاهلية.

وشهد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة صباح اليوم اقبالا كبيرا من طلاب شهادة الثانوية العامة لهذا العام وأولياء امورهم لتقديم المستندات والشهادات وتسجيل أولويات الرغبات، مع الرد على الاستفسارات وتيسير الاجراءات من خلال اللجنة المشكلة لاستقبال وتسجيل الرغبات.

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار استقبال طلبات طلاب الشهادة الثانوية العامة من أبناء مطروح الراغبين فى الالتحاق بالمنح الدراسية.

كان محافظ مطروح قد اعتمد الشروط المنظمة للتقدم للمنح الدراسية بالجامعات الخاصة لهذا العام على ان يتم فتح باب التقدم من يوم السبت الماضي ولمدة أسبوع بنسبة 83% كحد أدنى لطلبة علمى علوم و70% لطلبة علمى رياضة والأدبى وفق الضوابط والشروط المنظمة للمتقدمين للمنح الدراسية بالجامعات الخاصة لهذا العام على النحو التالى:

- أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من مواليد مطروح وحاصل على الشهادة الثانوية من مطروح، وبالنسبة لغير مواليد مطروح الحصول على الاعدادية والثانوية من مطروح .• أن يكون الطالب من أبوين مصريين وبطاقة الرقم القومى إقامة بمطروح على وأن يكون حاصل على الشهادة الثانوية للعام الدراسى الحالى 2021/2022 . • الحصول على نسبة 83 % كحد أدنى لطلبة علمى علوم، 70 % لطلبة علمى رياضيات / أدبى.

• أن لا يكون الطالب تم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية ( طب، طب أسنان، صيدلة، علاج طبيعى، هندسة) أو يكون مجموعه الكلى يؤهله للالتحاق بهذه الكليات إلا أنه لم يستكمل كافة الرغبات من تلك الكليات.

• المعيار الأساسى والتفضيلي بين الطلاب هو المجموع ويتم ترشيح الأعلى ثم النزول تدريجياً وحال التساوى فى المجموع يتم اللجوء للأعلى فى المواد المؤهلــة للكلية،علماً بأنه فى حالة عدم إجتياز الطالب الإختبار بالجامعة المؤهل للحصول على المنحة إذا كان من ضمن الشروط لا يتم ترشيحه لمنحة أخرى.

- حال ترشيح الطالب لمنحة جزئية يتم الترشيح لها بناءاً على رغبته ويتحمل الطالب الجزء المتبقى من قيمة المنحة دون الرجوع للمحافظة فى هذا الشأن وليس له الأحقية فى الترشح لكلية أخرى حال ورود منح مجانية

• الإقامة بالجامعات الخاصة حسب الشروط الواردة بالمنحة و حال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة أى مصروفات أو رسوم.

• حال حصول الطالب على المجموع المؤهل للحصول لإحدى المنح وأبدى رغبته بالإرجاء يتم تقديم إعتذار عنها، وحال عدم وجوده بالمحافظة يمكن الاعتذار تليفونياً برسالة على هاتف رقم (01018999149 )• يتم الإعلان عن المنح التى ترد الى المحافظة تباعاً على الموقع الرسمى للمحافظة •التقدم للحصول على المنح مجاناً دون أى رسوم •يتم تقديم أصول الأوراق للإطلاع عليها و تقديم بيان نجاح مختوم بخاتم شعار الجمهورية من شهادة الثانوية العامة من مديرية التربية والتعليم، وتقديم الشهادة الاعدادية لغير مواليد مطروح + صورة بطاقة الرقم القومى و استيفاء النموذج المعد لذلك . •يتم فتح باب التقدم للمنح الدراسية من يوم السبت القادم الموافق ٢٠ أغسطس وحتى الخميس الموافق ٢٥ اغسطس الجارى ، و يمكن النظر فى فتح باب التقدم مدة اخرى حال الاحتياج لذلك.يتم تقديم التظلمات بطلب رسمى بأسم السيد اللواء أ ح / سكرتير عام محافظة مطروح بعد الإعلان عن نتيجة المنحة خلال 24 ساعة.

وأشار المحافظ إلى مساعى المحافظة المستمرة مع عدد من الجامعات الخاصة لتوفير منح إضافية لأبنائها وتحقيق الاستفادة لهم ودعم ورعاية أكبر عدد من طلاب المحافظة مع التأكيد على مراعاة الشفافية والوقوف على مسافة واحدة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

تعليم مطروح: أجواء هادئة وإجراءات احترازية بامتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة طلاب مطروح يتوافدون للتقدم على المنج الدراسية بلأسماء.. إصابة 18 شخصا فى حادث تصادم على طريق مطروح الإسكندرية الساحلى انطلاق مبادرة دوي لتدريب الشباب في مطروح صحة مطروح: منع أي أدوية أو مستلزمات طبية منتهية الصلاحية ومحاسبة المقصرين مصرع وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة بمطروح

البنك الأهلي
موقع السلطة مطروح اخبار محافظة مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات تعليم مطروح المركز التكنولوجى بمطروح

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB