موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

157 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني غدا

امتحانات
امتحانات

تنطلق، غدًا السبت الموافق 20 أغسطس 2022، امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة "دور ثان" للعام الدراسي 2022/2021، حيث يؤدي اختبارات الدور الثاني قرابة الـ157 ألف طالب وطالبة، في 300 لجنة سير على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية.

ويؤدي الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، غدًا السبت، وتستمر امتحانات الدور الثاني حتى يوم 30 أغسطس 2022، وفق الجدول المعلن مسبقًا.

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، بدلًا من 24 سبتمبر وهو الموعد الذي أعلنه وزير التعليم السابق الدكتور طارق شوقي.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

ويأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، قد وافق على التعديل الوزاري الجديد والذي شمل 13 حقيبة وزارية، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الجلسة الطارئة، التي دعا إليها رئيس الجمهورية.

وجاء ضمن التعديل الوزاري الجديد، اختيار الدكتور رضا حجازي، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور طارق شوقي.

ويعتبر الدكتور رضا حجازي، هو ثالث معلم يتقلد منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مدار 40 عامًا.

وعمل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الجديد معلمًا للكيمياء لمدة 12 عامًا، وبدأ مسيرته المهنية كمدرس علوم للمرحلة الإعدادية في مديرية التربية والتعليم العالي في الدقهلية ثم عمل معلم كيمياء للمرحلة الثانوية ومعلمًا مساعدًا في المركز القومي للامتحانات.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التعديل الوزاري الجديد الدكتور رضا حجازى امتحانات الدور الثاني شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة

آخر الأخبار

CIB
CIB