موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تونس تُعلن السيطرة على حرائق الغابات بنسبة 80%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن أسامة العيادي، المدير الجهوي للحماية المدنية في ولاية جندوية التونسية ، اليوم الخميس 18 أغسطس، السطيرة على الحرائق في الولاية بنسبة 80%.

وقال العيادي، إن "بعض الجيوب النارية لا زات مشتعلة، ويتم العمل على إطفائها حاليًا".

وفي نفس السياق، أشار أسامة، في تصريحات لراديو "شمس أف أم" التونسي، إلي أن عدم تسجيل أي خسائر بشرية جراء الحرائق التي اندلعت في جندوبة أمس الأربعاء، مؤكدًا أن تضرر بعض المنازل تضررًا سطحيًا.

وتابع العيادي، أن "عدد الحرائق التي اندلعت بالجهة أمس لا تقل عن 10 حرائق متوسطة وكبيرة الخطورة".

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للغابات في تونس إخماد 15 حريقًا اندلعت بالغابات التونسيّة خلال الفترة من 19 إلى 26 يوليو الجاري.

وأوضحت إدارة الغابات في بيان، يوم الأربعاء 27 يوليو، أن الحرائق اندلعت بولايات جندوبة، وبن عروس، وبنزرت، والقيروان، وزجوان، وسليانة، وباجة، والقصرين، والكاف، ونابل، مشيرة إلى أنها وضعت كل الإمكانات المتاحة لمقاومة هذه الحرائق وتعزيزات من المركز الوطني لحماية الغابات من الحرائق برادس والولايات المجاورة، لمحاولة السيطرة على النيران والتقليص من أضرارها.

وأكدت الإدارة التونسية للغابات، أن الحرائق تطلّبت مجهودات كبيرة لتأمين التجمعات السكانية وحمايتها وذلك بالتنسيق مع مصالح التجهيز والإسكان بوضع معدّات ثقيلة لفتح القواطع الناريّة ووحدات جيش الطيران بالتدخّلات الجويّة لإطفاء هذه الحرائق، لافتة إلى أنه تمّت السيطرة على 12 حريقًا خلال الـ 48 ساعة الأخيرة وتمت عملية التبريد وأنها حاليًا تحت المراقبة المستمرة.

ودعت الإدارة العامّة للغابات بتونس ساكني المناطق المجاورة للغابات إلى أخذ الحذر والاحتياط خوفا من انتشار النيران، والإبلاغ عن أي تحركات أو أحداث مشبوهة داخل الغابات.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة تونس حرائق الغابات الحرائق أسامة العيادي ولاية جندوية
tech tech tech tech
CIB
CIB