موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أشرف زكي عن ضعف معاشات الفنانين: أجيب منين؟

فن  أشرف زكي
فن أشرف زكي

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على تصريح الفنان سيف عبد الرحمن، والذي تطرق فيه إلى تقاضيه 700 جنيه معاشًا من النقابة، قائلًا: هو رقم ضعيف 700 جنيه يعملوا إيه؟ لكن أنا أجيب منين عشان أعظم معاش النقابة؟.

وأضاف أشرف زكي خلال تصريحات تلفزيونية، أن النقابة تقدمت بمشروع تعديل قانون لتعظيم المعاشات، لكنه رفض، لافتًا إلى أنه ينتظر إعادة عرضه مرة أخرى في شهر أكتوبر.

وأكد أشرف زكي، أن النقابة لا تتأخر عن الفنانين، معقبًا: في نقابات معاشها 50 جنيهًا التشكيليين والمعلمين والزراعيين، بعد انتهاء عملي كرئيس لأكاديمية الفنون معاشي 2500 جنيه، كل فئات الدنيا فيها كده، إنما أنا رافض المتاجرة بالفنانين.

واستنكر نقيب المهن التمثيلية المتاجرة بكلام الفنانين، واجتزاء تصريحات من الحوارات التي يجرونها مع وسائل الإعلام، متابعًا: مش عارف ليه في حد مضبط معانا كل شوية يتاجر، الفنان خالد زكي نجم كبير ويرفض أعمالًا، رفض رمضان الماضي بطولة مسلسل، هو رجل محترم جدًا وعلى قدر كبير من الأدب والأخلاقيات.

وأعرب أشرف زكي عن أمنياته في قبول مشروع تعديل القانون؛ وخاصة أن قيمة اشتراكات النقابة عبارة عن ملاليم، منوهًا بأن النقابة تضم 11 شعبة، ويعد الممثل الوحيد صاحب مصدر الدخل الكبير بين الموجودين.

وتابع: فنان السيرك رغم أننه أعظم فئة في الفنون، إلا إنه بحكم كونه موظفًا في السيرك القومي يتقاضى مرتبًا ألف أو ألفين جنيه، وفي النقابة نحن لا نحصل على نسب من المرتبات، وإنما من العقود التي يبرمها الأعضاء.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر أشرف زكي معاشات الفنانين اخبار الفن نقابة الممثلين فنـ facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB