موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير خارجية إثيوبيا: ملء خزان سد النهضة أصبح حقيقة واقعة

سياسة  سد النهضة الإثيوبي
سياسة سد النهضة الإثيوبي

قال ديميكي ميكونين، وزير خارجية إثيوبيا، إن ملء خزان سد النهضة الإثيوبي؛ أصبح حقيقة واقعة كشهادة على روح الوحدة والتعاون بين الإثيوبيين.

وأضاف وزير الخارجية الإثيوبي، حسبما نقلت عنه صفحة الخارجية الإثيوبية على فيسبوك، اليوم الأحد، أن إثيوبيا تمكنت من ملء خزان سد النهضة الإثيوبي، رغم كل الضغوط التي تتعرض لها.

وصرح ئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، تعقيبا على مزاعم أنها رسالة إلى كل من مصر والسودان، بأن المفاوضات السلمية والمناقشات الحقيقية حول سد النهضة؛ ستحقق نتائج مُثمرة أكثر من أي بديل آخر.

 

رئيس وزراء إثيوبيا يعلن الانتهاء من الملء الثالث لسد النهضة

كان آبي أحمد، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، انتهاء إثيوبيا من الملء الثالث لخزان سد النهضة الإثيوبي، وتشغيل توربين ثان بالسد، حيث دُشّن عمل هذا التوربين يوم الخميس.

وذكر آبي أحمد في تغريدات الجمعة، على موقع تويتر: عندما شرعت إثيوبيا في بناء سد على النيل، قالت منذ البداية إنها لا تريد جعل النهر ملكها، متابعا: نعتقد أن دول النيل الأخرى، السودان ومصر، ستستخدمان النهر بطريقتهما الخاصة تمامًا مثل إثيوبيا.

وزعم آبي أحمد، أن إثيوبيا لا تؤذي أي طرف آخر، وذلك رغم الاستمرار في اتخاذ الخطوات أحادية الجانب، وتجاهل التقارير المتعلقة بأمان السد والتعاون مع دولتي المصب.

وتابع: مبروك لكل أبناء النيل، لأننا تمكنا من استكمال الجولة الثالثة من تعبئة المياه في الموعد المحدد.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة النهضة أثيوبيا وزير خارجية إثيوبيا الخارجية الإثيوبية ابى احمد facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB