موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا: قصف محطة كاخوفسكايا أوقف 3 توربينات عن العمل

العمليات العسكرية في اوكرانيا
العمليات العسكرية في اوكرانيا

قالت روسيا، إن القصف الأوكراني على محطة كاخوفسكايا الكهرومائية تسبب بإيقاف عمل ثلاثة توربينات بالمحطة.

ووفقا لما نقلته روسيا اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية إن القصف الأوكراني المتواصل والمنتظم على محطة كاخوفسكايا الكهرومائية براجمات صواريخ أمريكية (هيمارس)؛، تسبب بإيقاف عمل ثلاثة من التوربينات الستة في محطة الطاقة الكهرومائية، وجعل المحطة تعمل في وضع ما قبل الطوارئ.

الرئيس الأوكراني: سنستهدف من يهاجم محطة زابوريجيا النووية

يأتي هذا فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تستهدف الجنود الروس الذين يطلقون النار على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، التي تسيطر عليها القوات الروسية في جنوب أوكرانيا، أو يستخدمون المحطة كقاعدة لإطلاق النار منها.

وتبادلت أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشأن عمليات قصف متعددة وقعت في الآونة الأخيرة لمحظة زابوريجيا، وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، وسيطرت القوات الروسية على المحطة في بداية الحرب.

وقال الرئيس الأوكراني «زيلينسكي»، في كلمة ألقاها مساء أمس السبت: «كل جندي روسي سواء يطلق النار على المحطة أو يطلق النار مستخدمًا المحطة كغطاء، لا بد أن يفهم أنه أصبح هدفًا، خاصًا لعملاء مخابراتنا وأجهزتنا الخاصة وجيشنا».

وكرر «زيلينسكي»، الذي لم يتطرق إلى أي تفاصيل، الاتهامات الموجهة إلى روسيا بأنها تستخدم المحطة للابتزاز النووي.

ودعت مجموعة السبع موسكو إلى سحب قواتها من المحطة النووية.

وفي وقت سابق حذرت وكالة مخابرات الدفاع الأوكرانية من «استفزازات» روسية جديدة حول المحطة، في حين قال رئيس بلدية زابوريجيا المنفي إن المحطة تعرضت لقصف روسي جديد.

يأتي هذا بينما قال فلاديمير روجوف، المسؤول المعين من قبل روسيا في المنطقة، على تطبيق «تيليجرام»، إن القوات الأوكرانية هي التي تقصف المحطة النووية.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة روسيا القصف الأوكراني حطة كاخوفسكايا الكهرومائية ثلاثة توربينات وزارة الدفاع الروسية براجمات صواريخ أمريكية
tech tech tech tech
CIB
CIB