موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 04:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إقبال باليوم الرابع لمهرجان سور الأزبكية والزوار: «جايين من محافظات تانية»

مهرجان الأزبكية
مهرجان الأزبكية

استقبل مهرجان سور الأزبكية للكتاب في يومه الرابع في الدورة الخامسة له المئات من القراء ومحبي اقتناء الكتب بمكانة بأعلى محطة مترو العتبة حيث عرض المشاركون الآلاف من الكتب في مختلف المجالات بأسعار مخفضة.

ويشارك في مهرجان سور الأزبكية للكتاب في دورته الحالية نحو 130 مكتبة تعرض الكتب والمجلدات والقصص والروايات المستعملة والجديدة بأسعار مخفضة للغاية حيث يصل سعر بعض الكتب إلى جنيه و2 جنيه كما أن هناك كتب نادرة وكتب توقفت طباعتها كما أن هناك المراجع والمجلدات للباحثين وطلاب الدراسات العليا.

وكان أبرز زوار المهرجان اليوم من الشباب والأسر حيث حرص البعض باصطحاب أطفاله في يوم العطلة لشراء القصص والروايات والكتيبات الخاصة بالأطفال.

 

قال خالد صابر أحد الزوار، إنه لابد أن يزور سور الأزبكية مرة في الشهر على الأقل وألقي نظرة على الكتب المتواجدة فأحيانًا أجد كتب أبحث عنها منذ سنوات ولم تكن متوفرة في أي مكان أخر أجدها هنا بمحض الصدفة مشيرا إلى اهتمامه الكبير باقتناء الكتب القديمة والنادرة فضلًا عن حبه للقراءة بشكل عام.

ووصف “صابر” المهرجان السنوي لسور الأزبكية بالكنز حيث يحرص على الحضور بشكل شبه يومي لأنه على حد وصفه يدخر أصحاب المكتبات الكتب المهمة والدسمة لهذه المناسبة ويتم خطفها بمجرد عرضها.

من جانبها قالت زينب علاء، إنها أتت من مدينة بنها بمحافظة القليوبية خصيصًا لشراء الكتب من سور الأزبكية خاصة بعد معرفتها بانطلاقه عبر الإنترنت مشيرة إلى أنها تفاجأت بكم كبير من الكتب التي تفضلها وبأسعار وأكدت أنها تحتاج ليوم آخر لشراء كل ماتحتاجه من الكتب.

وأضاف محمد طاهر أحد زوار سور الأزبكية أن المهرجان بمثابة معرضًا للكتاب يقام بشكل سنوي ويتميز بكون كل ما هو مطلوب متاح من الكتب بموضوعاتها المختلفة لافتًا إلى حرصه منذ إطلاقة للمرة الأولى على زيارته متمنيًا تمديده أسبوعًا إضافيًا.

وانطلق مهرجان سور الأزبكية في دورته الخامسة يوم الأربعاء الماضي الموافق 10 من شهر أغسطس الجاري ومن المفترض أن يستمر لمدة 15 يومًا أي حتى يوم 25 من الشهر ذاته.

البنك الأهلي
موقع السلطة مهرجان سور الأزبكية اقتناء الكتب الزوار سور الأزبكية الكتب

آخر الأخبار

CIB
CIB