موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 04:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زيلينسكي يهدد باستهداف جنود روسيا حال ضرب محطة زابوريجيه

موقع السلطة

توعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، باستهداف الجنود الروس الذين يطلقون النار على محطة زابوريجيه للطاقة النووية أو يستخدمونها كقاعدة لإطلاق النار.

وقال زيلينسكي في خطاب للجمهور: "أود أن أخاطب سكان نيكوبول، مارهانيتس، إنرهودار، كريفي ريه، زابوريجيه، وجميع مدننا".

وأضاف أن القوات الروسية تحاول ترهيب المواطنين بطريقة ساخرة للغاية، باستخدام محطة الطاقة النووية زابوريجيه الأوكرانية.

وأشار إلى أن القوات تختبئ بالفعل خلف المحطة لإطلاق النار في نيكوبول ومارانيتس، لافتا "إنهم يرتبون الاستفزازات المستمرة بقصف أراضي الموقع ويحاولون جلب قواتهم الإضافية في هذا الاتجاه لابتزاز دولتنا والعالم الحر بأكمله أكثر".

وتابع: "إذا اعتقد شخص ما في روسيا أنه يمكن أن نمنحه شيئًا ما، فهو مخطئ"، مؤكدًا أن الابتزاز الروسي لا يؤدي إلا حشد المزيد من الجهود العالمية لمواجهة الإرهاب.

وكان الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف وجه تهديدا مبطنا الجمعة لحلفاء أوكرانيا الغربيين الذين اتهموا روسيا بالتسبب في خطر وقوع كارثة نووية من خلال تمركز قوات حول محطة زابوريجيه الأوكرانية للطاقة.

واتهمت كييف موسكو بإطلاق النار على بلدات أوكرانية من الموقع مع العلم أن القوات الأوكرانية لن تخاطر بالرد على النيران، مدعية إن روسيا قصفت المنطقة نفسها بينما تلقي باللوم على أوكرانيا.

وردت روسيا إن أوكرانيا هي التي قصفت المصنع.

وكتب ميدفيديف، على قناته بموقع "تيليجرام": "إنهم - كييف وحلفاؤها - يدعون اتهام روسيا، ومن الواضح أن هذا هراء بنسبة 100٪ ، حتى بالنسبة للجمهور الغبي المعادي للروس".

وأضاف “يقولون ان ذلك يحدث عن طريق الصدفة مثل، لم نقصد، ماذا يمكنني أن أقول؟ دعونا لا ننسى أن الاتحاد الأوروبي لديه أيضًا محطات طاقة نووية، ويمكن أن تقع الحوادث هناك أيضًا”.

السلطات الأوكرانية: تنفيذ هجومين صاروخيين روسيين في منطقة زابوريجيه موسكو: لا مبرر لعدم دعوة الدول الغربية كييف لوقف إرهابها النووي

البنك الأهلي
موقع السلطة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي زابوريجيه للطاقة النووية نيكوبول
CIB
CIB