موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد تعيين رضا حجازي | خبير: خطة الدولة لتطوير التعليم مستمرة

رضا حجازي
رضا حجازي

قال الدكتور رضا مسعد الخبير التربوي الرئيس السابق لقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن مصر الجديدة التى نعيش فيها الآن أصبح لديها خطط وسياسات فى كل قطاع وإن الحكومة المصرية تملك خطة لتطوير التعليم فى مصر مثل خطة تطوير الصحة والزراعة، وإن الحكومة تقوم بإختيار من يستطيع تنفيذ الخطة الموضوعة، وعلى هذا الضوء كان قد كلف الدكتور طارق شوقي وبذل ما يستطيع واجتهد قدر الإمكان أصاب أحيانا وأخطأ فى أحيان أخرى وأن ذلك شيء وارد يحدث لجميع المسئولين ، وأن ذهاب الدكتور طارق شوقي لا يعني تغيير خطة الدولة وأن خطة الدولة لتطوير التعليم ستظل كما هي.

وصرح الدكتور مسعد فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن حقيبة تطوير التعليم الان ذهبت إلى الدكتور رضا حجازي ويسير بمنظومة التعليم نحو خطة تطوير التعليم الموضوعة مع تفادي وتجنب اخطائه التى كانت قد حدثت سابقآ ان وجدت، مثل تجنب اخطاء الثانوية العامة ولجانها ونتائجها وتنجنب تلك الاخطاء فى السنوات القادمة.

واضاف إلى أهمية بناء علاقة اكثر انسيابية بين الإعلام وأولياء الأمور ووسائل الإعلام، وأن الدكتور رضا حجازي ذو اخلاق عالية وصاحب نفس هادئه ولديه شخصية هادئه تنظر إلى الأمور بعقلانية وبحكمة ، ولدي اعتقاد انه سوف يعمل على توطين علاقته بوسائل الإعلام واولياء الامور وسوف يحافظ على خطة الدولة فى تطوير التعليم ويحاول تفادي الأخطاء التى لم تكن مقصودة بالتاكيد من الوزير السابق، وأن وزارة التربية والتعليم وزارة كبيرة تضم 2 مليون معلم و 22 مليون تلميذ، فبالتاكيد نتوقع حدوث اخطاء ليس بالضرورة أن يكون سببه الوزير فى أحيان كثيرة.

خبير تربوي يعرض الملفات المهمة على رضا حجازي وزير التعليم الجديد

ونصح الخبير التربوي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد، بضرورة المحافظة على خطة الدولة فى عملية تطوير التعليم لانها سياسة جيدة ويجب علينا المحافظة على تطوير التعليم من المرحلة الابتدائية فى نظام التعليم 2 وان نستمر بيه لطلاب الصف الخامس و السادس، حتي نصل إلى تطوير التعليم بالكامل مع نهاية عام 2030 وهي نهاية خطة مصر للتنمية المستدامة .

ويجب على الدكتور رضا حجازي بجانب المجافظة على خطة تطوير التعليم أن يجد حلولا للمشكلات المزمنة فى التعليم مثل مشكلة الثانوية العامة ومشكلة عجز المعلمين، ومشكلة الدروس الخصوصية ومشكلة سواء التوزيع داخل المدارس ومشكلة الغياب فى الشهادة الاعدادية والشهادة الثانوية، وأن تلك المشكلات تحتاج إلى حلول مبتكرة من وزير التعليم الجديد .

وتنمي الدكتور رضا مسعد الخبير التربوي، التوفيق الدكتور رضا حجازيوأكد على الدعم الكامل له للوصل إلى نظام جديد التعليم فى مصر، وأن دعم اى وزير يعني دعم للدولة فى الدرجة الاولي وان مصر كبيرة وعظيمة وتستحق نظام تعليم افضل وأن الدولة قطعت اشواط كبيرة في الكهرباء والنقل والمواصلات وتطوير البنية التحتية، فلماذا لا يكون لدينا تطوير مماثل فى التربية والتعليم ولذلك فجميعنا داعمين لبدنا ووطننا .

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، بأغلبية الثلثين، على التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة، اليها دعا إليها رئيس الجمهورية، للنظر في التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية، بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء.

وشملت التعديلات الجديدة اختيار الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم.

البنك الأهلي
تطوير التعليم خطة لتطوير التعليم فى مصر خطة تطوير الدكتور طارق شوقي الدكتور رضا حجازي خطة الدولة لتطوير التعليم خطة تطوير التعليم Jobs Education
tech tech tech tech
CIB
CIB