موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي في المركز الأول عربيًا والزمالك 92 عالميًا في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، التصنيف العالمي للأندية في شهر أغسطس الجاري، والذي شهد تصدر النادي الأهلي، الترتيب للأندية العربية.

واحتل الأهلي المركز الأول في ترتيب الأندية العربية، بينما جاء في المركز الحادي والعشرين على مستوى العالم برصيد 199 نقطة.

فيما احتل الفريق الأحمر، المركز الأول بين الأندية الإفريقية، بينما جاء الوداد المغربي في المركز الثاني والخمسين عالميًا برصيد 167.5 نقطة.

أما نادي الزمالك فقد احتل المركز الثاني والتسعين ضمن التنصيف العالمي للأندية، بعدما حصد 136 نقطة، والمركز الرابع عربيًا بعد مواطنه الأهلي والوداد المغربي إلى جانب الهلال السعودي الذي يحتل المركز التاسع والستين في الترتيب العالمي، برصيد 150 نقطة.

كما تصدر بالميراس البرازيلي ترتيب تصنيف الأندية، وفقًا للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، بعدما حصد الت304 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن ليفربول الإنجليزي والذي يضم بين صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر فقد جاء في وصافة الترتيب برصيد 291 نقطة.

أما نادي ريال مدريد الإسباني، فقد احتل المركز الخامس ضمن التنصيف العالمي للأندية بعدما حصد 252 نقطة، متساويًا مع مانشستر سيتي الإنجليزي بنفس عدد النقاط.

وعلى جانب أخر، نجح فريق ريال مدريد في حصد لقب كأس السوبر الأوروبي للموسم الحالي للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما فاز على حساب نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في نهائي البطولة، الذي أقيم مساء أمس الأربعاء.

البنك الأهلي
الاهلى الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الوداد المغربي الزمالك الهلال السعودي بالميراس البرازيلي ريال مدريد ليفربول محمد صلاح facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB