موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

زحام شديد على ضريح الإمام الحسين في ثاني أيام افتتاحه بعد ذكرى الاستشهاد| صور

دين وفتوى  فتح ضريح الإمام الحسين بعد ذكرى عاشوراء
دين وفتوى فتح ضريح الإمام الحسين بعد ذكرى عاشوراء

شهد ضريح الإمام الحسين بالقاهرة، إقبالا كثيفًا من الزوار، بعد إعادة فتحه، حيث كانت وزارة الأوقاف قررت غلقه قبل يوم عاشوراء والذي حلت ذكراه يوم الاثنين الماضي مع إتاحة المسجد أمام المصليين.

إعادة فتح ضريح الإمام الحسين أمام الزوار بعد أيام من غلقه

وأعادت وزارة الأوقاف، فتح ضريح الإمام الحسين، بعد غلقه قبل يوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين، وذلك بسبب أعمال الصيانة التي كانت تتم داخله.

إقبال كثيف على ضريح الإمام الحسين

 

مواعيد زيارة مقام الإمام الحسين

وتبدأ مواعيد زيارة مقام سيدنا الحسين، في تمام الساعة 9 صباحا، حيث يتم السماح للسيدات بزيارة المقام أولا، وذلك بداية من موعد السماح بالزيارة، 9 صباحا، حتى الساعة الـ11 صباحا.

إقبال كثيف على ضريح الإمام الحسين

ويسمح للرجال بزيارة مقام سيدنا الحسين رضي الله عنه، بداية من صلاة الظهر حتى صلاة المغرب، على أن تختص السيدات فقط بالزيارة في الفترة بين صلاتي المغرب والعشاء، ثم يُعاد السماح بزيارة الرجال لضريح ومقام سيدنا الحسين من بعد صلاة العشاء لمدة ساعة واحدة.

إقبال كثيف على ضريح الإمام الحسينإقبال كثيف على ضريح الإمام الحسين

كما يسمح للسيدات بزيارة ضريح ومقام الحسين في الفترة ما قبل العصر حتى قبل المغرب، وذلك في حال كان عدد الرجال الموجودين للزيارة قليلا، وكان عدد النساء المنتظرات بالخارج كثيرات.

إقبال كثيف على ضريح الإمام الحسينإقبال كثيف على ضريح الإمام الحسينإقبال كثيف على ضريح الإمام الحسين

ويرجع ذلك إلى المساهمة في تخفيف التكدس حال دخول السيدات منفردات، وتقليلا للاختلاط، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحد من انتشار فايروس كورونا.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الإمام الحسين الامام الحسين مواعيد زيارة مقام الإمام الحسين الحسين إقبال كثيف facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB