موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

حجز استئناف المحلل الشرعي محمد الملاح لجلسة 7 سبتمبر

 المحلل الشرعي
المحلل الشرعي

قررت محكمة مستأنف الاقتصادية، اليوم الخميس حجز استئناف المحلل الشرعي محمد الملاح، لجلسة 7 سبتمبر، على حكم حبسه سنة وتغريمه 200 ألف جنيه، بتهمة إذاعة أخبار كاذبة واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع

ووصل المتهم محمد الملاح والمعروف بالمحلل الشرعي صباح اليوم إلى مقر محاكمته بمحكمة مستأنف الاقتصادية، لنظر استئناف حكم حبسه سنة وتغريمه 200 ألف جنيه، وايداعه قفص الاتهام وسط حراسة أمنية مشددة فى حضور دفاع المتهم محمود يوسف.

المحلل الشرعي

وكانت قد قضت محكمة جنح الاقتصادية، بمعاقبة محمد الملاح الشهير بالمحلل الشرعي بالحبس سنة وغرامة 200 ألف جنيه لاتهامه بنشر أخبار كاذبة والاعتداء على قيم المجتمع.

وأحالت جهات التحقيق المتهم للمحاكمة في القضية 1098 لسنة 2022 جنح اقتصادي، حيث يُحاكم المتهم طبقًا لنصوص المواد 12 و25 و27 و38/1 من القانون رقم 175 لسنه 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، كما يحاكم طبقًا لنص المادة 102 مكرر/ 1 والمادة 171/3 والمادة 188 من قانون العقوبات لأنه وآخر اعتدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بأن إنشاء صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى محلل شرعي، لرد المطلقات.

وأضافت أن المتهم أنشأ وأدار واستخدم الحساب الإلكتروني بقصد ارتكاب الجريمة محل الاتهام، كما نشر وأذاع عمدًا بطريق العلانية أخبارًا وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، إذ ظهر بأحد البرامج بالقنوات الفضائية وجهر بألفاظ وعبارات كاذبة تلحق الضرر بالسلم العام، بأن زعم على خلاف الحقيقة بزواجه 33 مرة من نساء طلقت 3 طلقات، بقصد إرجاعهن لأزواجهن، وهي الأقوال التي ما لبث أن عدل عنها، وادعى أنه كان يقصد الشهرة.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة المحلل الشرعي التحقيقات مع المحلل الشرعي محكمة مستأنف الاقتصادية وغرامة 200 الف جنية اخبار كاذبة محمد الملاح
tech tech tech tech
CIB
CIB