موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 04:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بعد شائعة ”الكلاب والحمير”.. رئيس مدينة الغردقة يكثف الحملات على المطاعم

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

شدد اللواء أشرف البيه رئيس المدينة على استمرار حملات التفتيشية على المطاعم والمحلات بالمدينة الغردقة، مشيرا الي أن الحملات تستهدف ضمان توافر اللحوم بالمواصفات الصحية السليمة، فضلا عن المتابعة المستمرة على المواد الغذائية المعروضة من حيث الصلاحية للاستهلاك الآدمى، وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

فيما واصلت اللجنة المشكلة للتفتيش على المطاعم المحلات، من الإدارة الصحية والتموين والطب البيطري والأمن الصناعي وإدارة البيئة بالمدينة وتراخيص، وذلك تحت اشراف مدير عام اللجان والمجالس بالمدينة.

ويأتي ذلك بهدف القضاء علي الشائعات والتاكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

فيما تم المرور على المخابز ومحلات بيع الالبان وعصائر والسلع غذائية، وقد نتج عنها إعدام ٦ كيلو جبنة مصنعة و٢٠ كيلو كنتالوب وعصائر منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الادمي، وإعدام بعض الأطعمة لسوء التخزين.

وكانت قد تداولت بعض الصفحات علي التواصل الاجتماعي العثور علي لحوم كلاب وحمير مخلوطة بالواجبات السريعة في بعض المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، ومن جانبهم نفت مديريتي “التموين والطب البيطري” ما تردد من شائعات، واكدوا علي ضرورة تحري الدقة في نقل الخبر لتجنب إثارة الفتن والشائعات بين الاهالي.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الصحة العامة للمواطنين اللواء اشرف البيه غير صالحة للاستهلاك الأدمي

آخر الأخبار

CIB
CIB