موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

وفاة نور الشريف وميلاد نجاة الصغيرة.. أحداث وقعت في 11 أغسطس

ثقافة  نور الشريف
ثقافة نور الشريف

تحل اليوم، ذكرى وقوع الكثير من الأحداث على مدار سنوات متعددة، منها وفاة الفنان الكبير نورالشريف، حيث رحل عن دنيانا في 11 أغسطس 2015، بعد أن أثرى الحياة الفنية بالكثير من الأعمال الخالدة في المسرح والتليفزيون والسينما.

 

وفاة نور الشريف

ولد نور الشريف في حي السيدة في 28 أبريل 1946 وتوفي والده وهو صغير، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه سنة 1967 بتقدير امتياز، وقدم بعد ذلك الكثير من الأعمال الفنية.

قدّم نور الشريف؛ الكثير من الأفلام منها دائرة الانتقام، أيام الغضب، كتيبة الإعدام، قلب الليل، عمارة يعقوبيان، دم الغزال، العاشقان، الظالم والمظلوم، المصير وحصل نور الشريف على العديد من الجوائز والتكريمات.

ميلاد نجاة الصغيرة

وتحل اليوم؛ ذكرى ميلاد الفنانة نجاة نجاة الصغيرة، حيث ولدت مثل هذا اليوم 11 أغسطس 1938، وقدّمت الكثير من الأعمال الموسيقية، إضافة إلى عدد من الأعمال السينمائية.

كانت البداية الفنية لنجاة الصغيرة، من خلال أغنية أوصفولي الحب من تلحين محمود الشريف، واتصلت نجاة بعدد من المثقفين والكتاب مثل محمد التابعي، مأمون الشناوي، كامل الشناوي، فكري أباظة، وغيرهم.

أشهر أغاني نجاة الصغيرة: كلمني عن بكره، سمارة، دوبنا يا حبايبنا، أيظن، ناداني الليل، إلهي ما أعظمك، يا قلبك، في وسط الطريق، شكل تاني، لا تكذبي.

 

ميلاد شرفنطح

كما تحل اليوم؛ ذِكرى ميلاد الفنان محمد كمال المصرية المعروف باسم شرفنطح، حيث ولد مثل هذا اليوم 11 أغسطس 1886، وقدّم عددًا من المسرحيات منها مملكة الحب، المحظوظ علشان بوسة، آه من النسوان، ياسمينة، نجمة الصباح.

قدّم أيضًا شرفنطح؛ الكثير من الأفلام منها: سعاد الغجرية، مخزن العشاق، سلامة في خير، سي عمر، أحلام الشباب، سلامة، ورحل شرفنطح عن دنيانا في أكتوبر عام 1966.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الشريف وفاة نور الشريف أفلام نور الشريف ذكرى نور الشريف ميلاد نور الشريف مرض نور الشريف facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB