موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ارتفاع أعداد ركاب مترو الأنفاق خلال الـ 24 ساعة الماضية

مترو
مترو

تابع المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق حركة تشغيل المترو، والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد فضالى على أهمية متابعة الركاب وكثافات المحطات لسرعة التدخل لتشغيل قطارات إضافية حال وجود كثافة بأي من المحطات.

من ناحية أخرى بلغت أعداد ركاب مترو الأنفاق خلال الأيام 24 ساعة مليون و900 ألف راكب على كافة خطوط المترو .

وجاء الخط الأول المرج حلوان أكبر خط ينقل عدد ركاب بنقل ما يزيد على مليون راكب والخط الثاني شبرا المنيب نقل 900 ألف راكب.

وأجرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عملية تعقيم شاملة لكافة محطات المترو والقطارات فى إطار مخطط عام لاستمرار أعمال التعقيم والتطهير لحماية محطات المترو ومنع انتشار فيروس كورونا.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن المترو يعمل على تقديم أفضل خدمة للراكب سواء ارتفعت أعداد الركاب أو انخفضت، وأنه بالرغم من التراجع الكبير فى أعداد الركاب إلا أن المترو يعمل بكامل طاقته لتقديم أفضل خدمة.

من ناحية أخرى أكد مصدر بمترو الأنفاق، أن المترو يراقب الحركة على مدار الساعة على الخطوط الثلاث لتقديم أفضل خدمة ومنع أي راكب من استقلال المترو بدون ارتداء الكمامة لما يمثله من تهديد مباشر لسلامة الركاب وسلامة رحلات المترو.

وكانت شركة مترو الأنفاق أعلنت الطوارئ بسبب الموجة الحارة ودخول فصل الصيف الأمر الذى يؤثر على تشغيل القطارات وعلى الشبكة الكهربائية وخاصة بالخط الأول للمترو خط حلوان المرج.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة ركاب مترو الأنفاق إجراءات أعمال التعقيم والتطهير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB