موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الإعدام للمتهم بقتل 6 من أفراد أسرته بسوهاج

محكمة
محكمة

عاقبت محكمة جنايات سوهاج، بإعدام المتهم "ج.س.ي" 26 سنة عامل بعد قيامه بقتل والده ووالدته وشقيقته ونجليها وذبحهم بساطور أثناء نومهم داخل المنزل بقرية "أولاد حمزة" بدائرة مركز العسيرات.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد عبدالغفار، وعضوية المستشارين أحمد عبدالمنعم محمود، ومصطفى أبوالقاسم زيدان، وبأمانة سر عصام حسانين.

وترجع وقائع القضية إلى شهر يونيو من عام 2021 بدائرة مركز العسيرات، عندما تلقت أجهزة الأمن، إخطارا من مأمور مركز شرطة العسيرات، بورود بلاغ بقيام شاب بقتل أفراد أسرته أثناء نومهم داخل المنزل.

وانتقل إلى مكان البلاغ قيادات وضباط مباحث المديرية، وتبين من المعاينة والفحص، قيام المتهم "جورج.س" بقتل والده "س.ي" 70 سنة، ووالدته "امال.ر" 55 سنة- ربة منزل، ونجلى شقيقته الطفلة "أ.م" «5 سنوات»، والطفل "ب.م" "6 شهور"، وأصاب شقيقته مارينا سلامة «27 سنة – ربة منزل»، بجروح خطيرة ومتفرقة، وجرى نقلها في حالة حرجة إلى مستشفى سوهاج الجامعى ولفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى.

وأشارت التحريات إلى قيام المتهم بذبح الضحايا بساطور وعدم هروبه، حيث ظل متواجدا في مسرح الجريمة حتى تم القبض عليه، كما تبين من أقوال الجيران أن المذكور مريض نفسيا وغير متزن نفسيا.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة خالد عبدالغفار جنايات سوهاج عقوبة القتل مركز شرطة العسيرات مريض نفسيا مستشفى سوهاج الجامعي محكمة جنايات سوهاج
tech tech tech tech
CIB
CIB