موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 12:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

فوائد الرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل

صوره تعبيريه
صوره تعبيريه

قد تفكر الكثيرات من الأمهات في التخلي عن فكرة الرضاعة الطبيعية بعد الإنجاب، بسبب الصعاب التي مرت بها كل واحدة منهن خلال أشهر الحمل والولادة، وكذلك بسبب جهل الكثيرات بفوائد الرضاعة الطبيعية لهن وللأطفال أيضا، حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد كثيرة، كما أنها تعتبر التغذية المثالية للأطفال في هذه المرحلة.

 

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

 

الصحة: توفير 20.4 مليون عبوة "ألبان أطفال" وصرفها بالمجان خلال عام 2021 لبنانية تحول حليب الأمهات إلى قطع مجوهرات وإكسسوارات (صور) 9 فوائد مذهلة للرضاعة الطبيعية للأم والطفل

تحرق الرضاعة الطبيعية سعرات حرارية إضافية، لذا يمكن أن تساعدك في إنقاص وزن الحمل بشكل أسرع.

تساعد الرضاعة الطبيعية على إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد الرحم على العودة إلى حجمه الطبيعي الذي كان عليه قبل الحمل ويقلل من نزيف الرحم بعد الولادة.

هناك فوائد مستمرة للرضاعة الطبيعية بعد عام واحد وحتى عامين خاصة عند الأم، كما أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض، وتقلل أيضا من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ونظرا لأنك لست مظطرة لشراء وقياس الحليب الصناعي أو تعقيم الحلمات أو الزجاجات الدافئة، فهذا يوفر لك الوقت والمال، كما أنه يمنحك وقتا للاسترخاء بهوء مع مولودك الجديد.

 

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

 

يوفر حليب الأم التغذية المثالية للرضع، حيث يحتوي على مزيج من الفيتامينات والبروتينات والدهون، وكل ما يحتاجه طفلك لينمو بشكل طبيعي.

يحتوي حليب الثدي على أجسام مضادة تساعد طفلك على محاربة الفيروسات والبكتيريا.

تقلل الرضاعة الطبيعية من خطر إصابة طفلك بالربو أو الحساسية.

تم ربط الرضاعة الطبيعية بارتفاع درجات الذكاء في مرحلة الطفولة المتأخرة في بعض الدراسات.

يعتقد أن الرضاعة الطبيعية تساعد في وقاية الطفل من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة وأنواع معينة من السرطان أيضا.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة فوائد الرضاعة الطبيعية أهمية الرضاعة الطبيعية فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل فوائد الرضاعة الطبيعية للأم
CIB
CIB