موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 05:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مصدر مقرب: انسحاب فريد الديب من الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

موقع السلطة

كشف مصدر مقرب من المحامي فريد الديب، بأنه قرر الإنسحاب من الدفاع عن محمد عادل المتهم بقتل نيرة اشرف طالبة المنصورة، في مرحة النقض عقب الحكم عليه بالإعدام شنقا لما نسب إليه.وأضاف المصدر المفرب من فريد الديب، لـ صدى البلد، أن قضية مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة هي قضية منتهية شاهدها الجميع عبر الوسائل المختلفة، وأن الديب لن يكتب مذكرة النقض على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بحق المتهم والصادر فيها حكم الإعدام.

وكان قد أعلن في الفترة السابقة عن استقرار المحامي فريد الديب على موقفه النهائي بالترافع عن المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة اشرف.. وفق مصدر من مكتبه.

كشف عورتها| أسرة نيرة أشرف: أصعب مشهد نشوف جثتها فى المشرحة رامي رضوان: القبض على الممرضة مصورة فيديو نيرة أشرف داخل المشرحة.. فيديو

موضوعات ذات صلة

وأضاف المصدر، أنه سيتم بدء العمل علي تجهيز مذكرة الطعن على الحكم، وذلك بعد إيداع محكمة الجنايات حيثيات حكمها خلال ٣٠ يوما من صدور حكمها بإعدام المتهم.

وأوضح أن فريد الديب سيدافع ضد حكم وليس ضد متهم، وانه ابلغنا انه سيتولي القضية مجانا دون أتعاب كما روج البعض.

فيما قال المستشار خالد عبد الرحمن، الدفاع بالحق المدني عن أسرة طالبة المنصورة نيرة أشرف، أن تداول اخبار تولي المحامي فريد الديب القضية والدفاع عن المتهم محمد عادل الذي قتلها أمام الجميع أمام بوابة جامعة المنصورة، لأن يغير موقف المتهم في القضية وسيتم إدانته بأقصى عقوبة.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن حجز المحكمة للقضية للنطق بالحكم بعد إحالة أوراقها لفضيلة المفتي يعتبر قفلت في أول درجة، وليس من حق أحد من اطراف القضية تقديم أى طلبات أو أي دفوع لهيئة المحكمة.

وأوضح دفاع أسرة نيرة أشرف طالبة المنصورة، أنه لا يحق لأى طرف في القضية التقدم بطلب رد لهيئة المحكمة وذلك لانتهاء كافة الإجراءات بها وسماع مرافعة النيابة ودفاع المتهم والدفاع بالحق المدني وإحالة أوراق القضية لفضيلة المفتي.

وأكد الدفاع أن طرح اسم فريد الديب للدفاع عن المتهم محمد عادل، ما هو إلا فزاعة للرأى العام ولن يغير شىء في القضية، وأن وراء ذلك هم من روجوا موضوع الـ 5 ملايين جنيه دية لأسرة نيرة أشرف وهدفهم جمع تعاطف كبير مع المتهم دون النظر لبشاعة الجريمة التي ارتكبها المتهم بحقة الطالبة والمجتمع.

البنك الأهلي
نيرة أشرف فريد الديب محمد عادل طالبة المنصورة قتل طالبة المنصورة

آخر الأخبار

CIB
CIB