موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انهيار الأب والأم وبلاغ للنيابة.. تداعيات أزمة فيديو المشرحة لـ نيرة أشرف

نيرة أشرف والدها
نيرة أشرف والدها

المحامي خالد عبدالرحمن، محام أسرة نيرة أشرف، غضبه لما تمّ نشره عن فتاة المنصورة نيرة أشرف، مضيفًا أنَّ الفيديو المنشور للجثة من داخل المشرحة مؤلم وقاسي للغاية، مؤكدًا أنَّ من قام بتصويرها هى ممرضة من المستشفى الذي استقبل الراحلة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف أن أسرة نيرة أشرف كلفت محاميها رسميًا بتقديم بلاغ للنائب العام ضد مسرب الفيديو عقب انتشاره بساعات قليلة، على منصات التواصل، الأمر الذي أصاب أفراد الأسرة بصدمة نفسية جراء مشاهدتهم لجثة ابنتهم وهى ملقاة على سرير الموت وكشف عوراتها عقب قتلها على يد زميلها، وهو ما قام به بالفعل.

أضاف محامي الأسرة،  أن وزارة الصحة ومحافظة الدقهلية تواصلا مع أسرة الضحية وأعلن مسؤولين بالجهتين أن وزير الصحة ومحافظ الدقهلية وجها بسرعة التحقيق في الواقعة، للتوصل لهوية مصور الفيديو، وبيان ما إذا كان من الأطقم الطبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

موضوعات ذات صلة

أضاف المحامي أنه بحسب التحقيقات تم نقل الضحية بالإسعاف للمستشفى التخصصي، ثم مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وكان يرافقها عدد كبير من الشباب والفتيات وجميعهم كانوا يلتقطون صورًا ومقاطع فيديو لها وهذا وارد بالتحقيقات لكن ظهور الفيديو في هذا التوقيت يثير الرأي العام ويحدث بلبلة بين الجميع، مؤكدًا أن والدها لم يستطع إكمال القيديو ووالدتها دخلت في حالة هيستيريا، ثم أصابها إغماء ونُقلت إلى المستشفى لإسعافها.

ناشد عبد الرحمن رواد مواقع التواصل ووسائل الإعلام وجميع ناشري المحتويات التوقف فورًا عن إعادة نشر الفيديو الصادم رحمة بأهل الضحية واحترامًا لحرمة الموتي، مؤكدًا أن الفيديو صادم ولا يرضي عنه أي أحد على أهله.

البنك الأهلي
التواصل الاجتماعي إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية فيديو المشرحة الطالبة نيرة أشرف بلاغ للنائب العام جامعة المنصورة ضحية جامعة المنصورة وسائل التواصل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB