موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سياسي فلسطيني: دعوات اقتحام الأقصى استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين

قصف غزة
قصف غزة

أكد المحامي والمحلل السياسي الفلسطيني زيد الايوبي أن دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى يومي السبت والاحد المقبلين تمثل استفزازا سافرا لمشاعر العرب والمسلمين والمقدسيين تحديدا .

وقال الأيوبي ل صدي البلد إنه لم يستغرب موافقة حكومة الاحتلال على الاقتحامات وهم ما يؤكد احتضان هذه الحكومة لارهاب المستوطنين وعدوانهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. وأشار الأيوبي إلى ان كل علماء الاثار بما فيهم العلماء الاسرائيليين قد عجزوا عن اثبات اي اثر لليهود تحت المسجد الاقصى او مدينة القدس بشكل عام وهو ما يعني ان كل الروايات اليهودية عن علاقتهم بالقدس هي روايات كاذبة وتلفيقية، مطالبا اياهم بان يبحثوا عن اي تاريخ لهم في اي مكان اخر غير القدس وفلسطين فهذه الارض فلسطينية عربية منذ الاف السنين والوجود الاسرائيلي فيها هو وجود طاريء وكل اجراءات حكومة الاحتلال ومستوطنيها في القدس لن تكسب اليهود اي حق لهم في هذه المدينة لانها مدينة محتلة باعتراف كل العالم.

كما دعا الأيوبي كافة جماهير الشعب الفلسطيني والمقدسيين خصوصا الى التصدي للمستوطنين الذين ينوون تدنيس المسجد الاقصى يومي السبت والاحد ومواجهة العدوان الجديد للمستوطنين بكل الوسائل المتاحة وعدم السماح لهم بتدنيس المسجد الاقصى مهما كانت التضحيات.

وكان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية قد قال في تصريحات متلفزة أن المستوطنين اليهود لا يجرؤون على اقتحام المسجد الأقصى إلا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبين محمد حسين خلال حواره مع برنامج “نظرة” المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي حمدي رزق، ان الاحتلال الإسرائيلي نقل الآن معركته إلى داخل المسجد الأقصى.

وذكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية أن الوحدة الفلسطينية هي أساس مواجهة الاحتلال ولا عذر للفلسطينيين ان يبقوا منقسمين

وأضاف المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، أن الفتح الإسلامي للقدس في عهد الخليفة عمر بن الخطاب كان عظيما ويحمل معاني سامية والدليل العهدة العمرية.

وإلى المفتى العام للقدس أن عمر بن الخطاب دخل القدس بالسلم وكامل الرضا ولم يسفك فيها الدماء ونشر فيها العدل .

لجنة القدس بالبحوث الإسلامية تدين اقتحام ساحات الأقصى ‎داعية إلى خفض التصعيد .. الإمارات تدين اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

البنك الأهلي
فلسطين إسرائيل الأقصى الشعب الفلسطيني مدينة القدس المسجد الأقصى حكومة الاحتلال المستوطنين اقتحام الاقصي المفتي العام للقدس
tech tech tech tech
CIB
CIB