موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 05:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اكتشاف بقايا مضادات اكتئاب بمدينة يونانية من عصور ما قبل الميلاد

آثار باثونيا
آثار باثونيا

يبدو أنه حتى في العصور القديمة كان الناس عرضة للاكتئاب حيث أبرز اكتشاف أثري وجود بقايا مضادات اكتئاب في مدينة باثونيا اليونانية القديمة، التى يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد وتقع في منطقة أفجلار باسطنبول الحالية.

واكتشف علماء الآثار العديد من النتائج بين أنقاض المدينة القديمة بما في ذلك سبعمائة زجاجة صغيرة من الزجاج والسيراميك تحتوي على أدوية يعتقد أنها استخدمت لعلاج الاكتئاب وأمراض القلب.

ووفقًا للبيانات الأثرية التي أوردها موقع جريك ريبورتر وجد علماء الآثار أكثر بكثير من مجرد سبعمائة زجاجة بعضها يحتوي على مضادات للاكتئاب ، في الموقع اليوناني القديم ، كما عثر علماء الآثار على مختبر بأكمله مجهز بمدافع الهاون والمدقات وأفران الطهي الكبيرة جنبًا إلى جنب مع العديد من الملاعق، وأدوات طبية أخرى.

ويُعتقد أن المختبر نفسه يعود إلى القرن السابع الميلادي أو حتى قبل ذلك وقد أدى وجود حريق هائل في الموقع يرجع تاريخه إلى ما بين 620 و 640 بعد الميلاد إلى اعتقاد علماء الآثار أنه تم تدميره على الأرجح خلال هجوم شنته امبراطورية الأفار عام 626 م.

أما عن الأدوية التي كانت موجودة في الموقع الأثرى فقد أثبت تحليل البقايا أنها كانت موجودة في زجاجات وأنها كانت مصنوعة من نباتات محلية تم اكتشافها أيضًا أثناء التنقيب، حيث تم العثور على دواءين هما الميثادون وهو مضاد للاكتئاب والفينانثرين الذي يستخدم لأمراض القلب.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مضادات الاكتئاب مدينة باثونيا امراض القلب اخبار الثقافه
tech tech tech tech
CIB
CIB