موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وصفت زيارة بيلوسي بالاستفزازية.. الإمارات تؤكد دعمها لسيادة الصين ووحدة أراضيها

سياسة  صراع تايوان والصين
سياسة صراع تايوان والصين

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لسيادة الصين ووحدة أراضيها، داعية إلى ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة فيما يتعلق بالتوترات التي تشهدها تايوان.

وشددت الإمارات في بيان نشرته وزارة الخارجية بموقعها الرسمي، على أهمية احترام مبدأ الصين الواحدة.

ووصفت الإمارات زيارة بيلوسي إلى تايوان بالاستفزازية، مشيرة إلى قلقها من تأثير أي زيارات استفزازية على التوازن والاستقرار والسلام الدولي.

وحثّت الخارجية الإماراتية الدول ذات الصلة على تغليب الحوار الدبلوماسي سعيًا لضمان الاستقرار الإقليمي والدولي.

زيارة بيلوسي إلى تايوان

وتسببت زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي ناسني بيلوسي إلى تايوان في زيادة التوترات الصينية الأمريكية جراء الدعم الأمريكي لاستقلال الجزيرة عن الحكم الصيني.

وردًا على الزيارة، نفّذ الجيش الصيني؛ ضربات دقيقة على مناطق مُحددة بالجزء الشرقي من مضيق تايوان، كجزء من مناورات عسكرية بدأتها الصين اليوم الخميس، ردًا على زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى الجزيرة، وفقًا لبيان الجيش الصيني.

في السياق ذاته، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، في تصريحات صحفية لها، أن مبدأ الصين الواحدة ضروري، ويشير إلى أهمية علاقات بكين مع مجموعة السبع.

ولفتت إلى أن الصين لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات انتهاك سيادتها المتمثلة في المساعي لاستقلال تايوان.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أنها فعّلت منظومة الدفاع بالجزيرة، كرد فعل لإطلاق صاروخين صينيين في الأجزاء الشرقية من مضيق تايوان.

وأوضحت الدفاع التايوانية في بيان لها، أن الصاروخين اللذين أطلقتهما الصين؛ حلقا على منطقة التدريبات العسكرية المحددة من بكين بالقرب من الجزيرة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة بيلوسي facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB