موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التموين: طرح لحوم برازيلية بالمجمعات الاستهلاكية بـ79 جنيهًا

وزير التموين
وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنها مستمرة في طرح اللحوم البرازيلية المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، وذلك بعد تخفيض سعر البيع إلى 79 جنيهًا بدلًا من 90 جنيهًا.

وأكد أحمد حواش العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن الشركة تقوم بتوزيع 50 ذبيحة يوميًا على فروع شركتي النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية في منطقة القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) بعدد 160 فرعًا.

وقال "حواش"، خلال جولة تفقدية على فرع النيل للمجمعات الاستهلاكية في ألماظة، إنه يتم طرح اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 79 جنيهًا بدلًا من 90 جنيهًا.

وأضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 3 أشهر وما يزيد عن 4 أشهر، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا تجديد عدد من الفروع وسيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأشار العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن جميع فروع الشركة دخلت منظومة الميكنة كاملة، وذلك من خلال توحيد سعر البيع في جميع الفروع.

وجاء ذلك بحضور أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة، ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين.

ومن جهته قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ ‏يوميًا كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية.

وأكد ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، ‏مشيرًا إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

وأضاف "كمال"، أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضًا، مؤكدًا أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة التموين وزير التموين اللحوم البرازيلية المجمدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB