موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصين: لن نسمح لأي قوى بالعمل على استقلال تايوان

 الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها لن تسمح لأي قوى بالعمل على استقلال تايوان عما وصفته بالصين الموحدة.

وأضافت الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي للمتحدثة باسم الخارجية، أن صمت بكين عن التهور الأمريكي في المنطقة يعني قبول الصين أيّ تعدٍّ على أراضيها.

وأكدت أن السلطات الصينية أوضحت مرارًا موقفها المعارض لاستقلال جزيرة تايوان عن السيادة الصينية، مؤكدة أن بكين لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات انتهاك سيادتها.

المناورات الصينية حول تايوان

وفيما يتعلق بالموقف الأمريكي من جزيرة تايوان خاصة عقب زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى الجزيرة، شددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية على أن بلادها لن تقبل بأن تستغل واشنطن قضية تايوان كورقة سياسية داخلية، مشيرة إلى أن واشنطن تعتمد معايير مزدوجة في سياستها الخارجية.

وردًا على مطالب مجموعة السبع للصين بشأن استقلال تايوان، قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن مجموعة السبع لا تمثل كامل المجتمع الدولي، وأنه على دول مجموعة السبع احترام سياسة الصين الواحدة.

في ذات السياق، أعلنت القيادة العسكرية الشرقية الصينية، الانتهاء من تنفيذ جولات من إطلاق النار بالقرب من جزيرة تايوان، مبينة أن قوات الجيش الصيني نفذت عمليات متعددة لإطلاق النار على المياه قبالة الساحل الشرقي لتايوان.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أنها فعّلت منظومة الدفاع بالجزيرة، كرد فعل لإطلاق صاروخين صينيين في الأجزاء الشرقية من مضيق تايوان.

وأوضحت الدفاع التايوانية في بيان لها، أن الصاروخين اللذين أطلقتهما الصين؛ حلقا على منطقة التدريبات العسكرية المحددة من بكين بالقرب من الجزيرة.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الصين إيوان مناورات الصين جزيرة تايوان نانسي بيلوسي أمريكا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB