موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ناسا: كويكب يقترب من الأرض اسرع من الرصاصة ب 40 مرة ..خلال يومين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

​أكد علماء الفلك وكالة ناسا  أن كويكب عملاق عرضه يصل إلى أكثر من 365 مترا، بارتفاع مبنى «إمباير ستيت» الشهير، من المقرر أن يقترب من الأرض يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 2:23 بتوقيت القاهرة  وذلك وفقًا للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء «ناسا».

اقرأ أيضا - انطلاق فعاليات معسكر الأوقاف التثقيفي بالإسكندرية.. الخميس

وأفاد العلماء أن أظهرت أرقام من قاعدة بيانات مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض( CNEOS) التابع لوكالة ناسا أن الصخرة الفضائية، المسماة «2022 OE2»، ستقترب جدا من كوكبنا هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يصل الكويكب إلى نطاق 3.2 مليون ميل من الأرض ويدخل في مداره حول الشمس يوم الخميس.

وأكد علماء الفلك أن الكوكيب القادم يسير أسرع من الرصاصة بـ40 مرة

تعتبر الكويكبات أجسام صغيرة في النظام الشمسي، وهي ذات مظهر داكن ومصنوعة من صخور الطين والسيليكات، تدور حول الشمس وهي أصغر بكثير من الكواكب، وكشفت CNEOS أن 2022 OE2 يسير بسرعة مذهلة تقارب 115800 كيلومتر في الساعة، وهذا يعادل حوالي ثلث سرعة صاعقة البرق وأسرع 40 مرة من الرصاصة.

صنفت وكالة ناسا هذا الكويكب بأنه «يحتمل أن يكون خطيرا» لأن مداره يقع على بعد 7.4 مليون متر من دورة الأرض حول الشمس، ويشير حجم الأجرام السماوية التي يحتمل أن تكون خطرة إلى احتمال حدوث ضرر كبير على نطاق إقليمي على الأقل في حالة حدوث تصادم مع الأرض.

واضافت ناسا  أن البيانات عن الكويكب المرتقب قليلة للغاية ونقص البيانات جعل هناك عدم القدرة على التنبؤ بحركات 2022 OE2 نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي يُلاحظ فيها اقتراب هذا الكويكب من الأرض عن كثب ولكن نظرًا لأن مساره المتوقع يبلغ حوالي 13 ضعف متوسط ​​المسافة بين الأرض والقمر و قال العلماء إنه لا يوجد احتمال كبير لاصطدامه بالأرض و 2022 OE2.

الكويكب 2022 OE2 من بين أكثر من 29000 من الأجسام القريبة من الأرض(NEOs) التي حددها العلماء حتى الآن، وNEO هو مصطلح يستخدم لتسجيل جميع الأجرام الفلكية التي تمر في حدود 30 مليون ميل من مدار الأرض.

صرح مدير CNEOS، بول تشوداس، بأنه لا يوجد أي من الأجسام القريبة من الأرض التي جرى تحديدها والتي يحتمل أن تكون خطرة لديها أي فرصة للتصادم مع الأرض خلال القرن المقبل.

البنك الأهلي
ناسا كويكب الرصاصة يقترب من الأرض خلال يومين
tech tech tech tech
CIB
CIB