موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. عودة حركة قطارات السكة الحديد إلى طبيعتها على خط الصعيد

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلن مصدر بالسكة الحديد عودة حركة قطارات السكة الحديد إلى طبيعتها على خط الصعيد، بعد رفع عربة قطار روسية خرجت عن مسارها من قطار الصعيد رقم 163 خط أسوان - القاهرة، بعربات مختلطة روسية ديناميكية وروسية مكيفة.

حركة قطارات السكة الحديد

وأوضح المصدر، أنه تم استدعاء ونش المركزية بالقاهرة لرفع العربة بعد فصل القطار عنها، باستخدام جرارات الإمداد، وتم العمل على استعادتها والعمل على تسيير حركة القطار مرة أخرى.

وأكد المصدر أن الحادث تسبب فى تأخير حركة القطارات كليا على خط الصعيد؛ الأمر الذي أدى إلى تأخير عدد كبير من القطارات المكيفة الخاصة على الخط النازل والمتجه إلى محطة القاهرة.

وكانت حركة قطارات السكة الحديد توقفت على خط الصعيد في الاتجاهين الطالع والنازل، بعد خروج عجلات بوجي واحد من قطار رقم 163 خط أسوان - القاهرة خلال مسيره بين منطقتي البدرشين والحوامدية بالجيزة.

وكان القطار مختلط ومكون من عربات روسية درجة ثالثة تهوية ديناميكية وعربات روسية درجة ثالثة مكيفة، والعربة الخارجة عن المسار هي عربة مكيفة جديدة، ولا توجد أية إصابات بين صفوف الركاب بعد الواقعة، لكنه تم إبلاغ المراقبة المركزية لحجز جميع القطارات في الاتجاهين الطالع والنازل على خط الصعيد حتى تم استعادة مسار العربة، ومن ثم استئناف مسير حركة القطارات بعد تعطلها بشكل كامل في الوقت الحالي.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة السكة الحديد قطارات السكة الحديد حركة قطارات السكة الحديد خط الصعيد قطار الصعيد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB