موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بايدن: نؤكد التزامنا بالحد من استخدام الأسلحة النووية في ظل الاضطرابات العالمية

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن أمريكا تؤكد التزامها بالحد من استخدام الأسلحة النووية، في ظل الاضطرابات العالمية التي تحدث في جميع انحاء العالم.

ولفت الرئيس الأمريكي خلال كلمة مصورة له إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض على وجه السرعة، للوصول لإطار جديد للحد من الأسلحة النووية، مشيرًا إلى استعداده للتوصل لاتفاق يحل محل مُعاهدة ستارت التي تنتهي عام 2026.

وأشار بايدن إلى توجيه بتقليص الأسلحة النووية في استراتيجية الأمن القومي، موضحا أنه على روسيا إثبات استعدادها لاستئناف العمل بشأن الحد من الأسلحة النووية.

موضوعات ذات صلة

وأوضح أن الصين تتحمل مسؤولية كبيرة ضمن معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وعليها معالجة مخاطر سوء التقدير العسكري المزعزع للاستقرار، مؤكدا ضرورة التزام إيران بخطة العمل المشتركة، والتخلي عن خطط امتلاك سلاح نووي.

إصابة بايدن بفيروس كورونا للمرة الثانية

كان قد أعلن البيت الأبيض، أن فحص الرئيس الأمريكي جو بايدن، أظهر أنه لا يزال مصابا بـ فيروس كورونا، وذلك عقب إعلانه في وقت سابق؛ تعافيه من الإصابة، وعودته لمزاولة مهامه الرئاسية.

وأوضح البيت الأبيض خلال بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه بعد الاختبار السلبي مساء الثلاثاء، وصباح الأربعاء، وصباح الخميس والجمعة، جاءت نتيجة اختبار الرئيس إيجابية يوم السبت الماضي، عن طريق اختبار المستضد السريع.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السل​طة جو بايدن الأسلحة النووية لاضطرابات العالمية الولايات المتحدة لرئيس الأمريكي
tech tech tech tech
CIB
CIB