موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء: وضعنا احتياطي كبير جدا في الموازنة تحسبا للطوارئ.. ومشروعات حياة كريمة لن يتم المساس بها

 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء تفقده مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في محافظة البحيرة، إن الدولة المصرية مستعدة لكل الظروف، قائلا: نحن كحكومة أعلناها هذا العام أننا متحسبين للأزمات، وواخدين سيناريو متحفظ ومتقشف ومستعدين لكل الظروف، ونضع ذلك في اعتبارنا.

زيارة رئيس مجلس الوزراء للبحيرة

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي له، أنه تم وضع احتياطي كبير جدا في الموازنة لهذا العام؛ تحسبا للطوارئ التي لا أحد يتوقعها ولا يعرفها، وخاصة أسعار المنتجات وأسعار الوقود وإلى أين ستصل.

وتابع مدبولي: نحن متحسبين تماما، وعلى الرغم من كل هذا لاتزال المشروعات ذات الأولوية وعلى رأسها حياة كريمة لم يتم المساس بها؛ لأن هذا المشروع يحقق العديد من المستهدفات التي لا يمكن التخلي عنها أو حدوث تباطؤ بها.


حياة كريمة في محافظة البحيرة

وتحدث اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، منذ قليل، عن مشروعات الطرق والكباري بالمحافظة، والتي يصل عددها إلى 57 مشروعا، قائلا إنه تم الانتهاء من تنفيذ 25 طريقا، وإقامة 4 كباري، وجار العمل لإنهاء تنفيذ 11 طريقا و16 كوبري، بالإضافة إلى المحور الرابط، والقطار السريع، ومحور المحمودية.

واستعرض اللواء هشام آمنة، في هذا الصدد، أمام رئيس الوزراء، خلال حضوره افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة بالبحيرة، اليوم، من خلال اللقطات المصورة، كلا من: مشروع إنشاء كوبري مشاة الشهيد العقيد رامي حسنين بإيتاي البارود، وتنفيذ كوبري دمنهور العلوي، بالإضافة إلى افتتاح كوبرى المشاة أعلى الطريق الزراعي في قرية زهرة بكفر الدوار، فضلا عن رفع كفاءة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى إلغاء التقاطع مع مدخل كوم اشو وكنج عثمان بكفر الدوار، وإنشاء كوبري معمل القزاز بكفر الدوار، وكوبري الحويحي، وكوبري دسونس أم دينار العلوي، فضلا عن مشروع رفع كفاءة طريق دمنهور المحمودية، إضافة إلى رفع كفاءة طريق إدكو - دمنهور من مدخل مدينة إدكو حتى كوبرى عاشور بطول 27 كم، وتوسعة ورفع كفاءة الطريق الزراعي أمام منطقة دنشال، ورفع كفاءة كلا من طريق دمنهور المحمودية والطريق الصحراوي، واستعرض المحافظ أيضا أعمال تطوير دوران أبو حمص بالطريق الزراعي.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الحكومة حياة كريمة مشروعات حياة كريمة حياة كريمة البحيرة قري البحيرة رئيس الوزراء مشروعات المبادرة الرئاسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB