موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وسط تحذيرات.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة

[ آثار والأضرار التي خلفتها سيول الأمطار الغزيرة بمدينة المكلا ]
[ آثار والأضرار التي خلفتها سيول الأمطار الغزيرة بمدينة المكلا ]

حذر المركز الوطني للأرصاد، يوم الأربعاء، المواطنين في المحافظات اليمنية المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

وتوقّع المركز في نشرته اليومية، هطول أمطار متفاوتة الشدة، خلال الساعات القادمة، بعدد من المحافظات.

وقال، إنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع إحتمالية هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناَ على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت حجه، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) وعلى الهضاب والمرتفعات الجبلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح شديدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية قال المرصد إنه من المتوقع أن تشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على صحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف وصعدة) مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، في الوقت الذي حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وشهدت عدد من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية امطارا غزيرة، خلّفت عشرات القتلى والجرحى، وسط توقعات بمزيد من هطول الأمطار الغزيرة على اليمن، وذلك بعد فترة جفاف شهدتها البلاد خلال الأشهر الماضية.

البنك الأهلي
اليمن الأرصاد الأمطار السيول الطقس
tech tech tech tech
CIB
CIB