موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البيت الأبيض يدعو الرئيس السيسي لحضور قمة القادة الأمريكية الإفريقية

سياسة  الرئيس السيسي
سياسة الرئيس السيسي

قدم البيت الأبيض دعوة لـ الرئيس السيسي، لحضور قمة القادة الأمريكية الإفريقية التي ستنعقد في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر 2022، وفقا لما أفاد به بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وسلّمت القائمة بالأعمال نيكول شامبين دعوة البيت الأبيض للرئيس السيسي، موضحة أن مشاركة مصر في القمة ستساعد المنطقة وتعزز العلاقات الأمريكية المصرية والعلاقات الأمريكية الإفريقية، بينما نعمل معًا لمواجهة التحديات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي مايك هامر لـ جمهورية مصر العربية ولقائه بمسؤولين حكوميين مصريين رفيعي المستوى لدفع الجهود الدبلوماسية لتسوية بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير، بما يدعم الاحتياجات المائية والاقتصاد ومعيشة كل مواطني مصر والسودان وإثيوبيا.

زيارة المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي مايك هامر لـ جمهورية مصر العربية

وقال المبعوث الخاص هامر: جئت إلى القاهرة في أول رحلة رسمية للمنطقة لأستمع إلى آراء شركائنا المصريين بشأن القضية الهامة المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي الكبير، ولفهم احتياجات مصر المائية بشكل أفضل، ونشارك بنشاط في دعم طريق دبلوماسي للمضي قدمًا تحت رعاية الاتحاد الإفريقي للتوصل لاتفاق يوفر الاحتياجات طويلة الأجل لكل مواطن على امتداد نهر النيل.

خلال لقائهما مؤخرا، أعلن الرئيس بايدن للرئيس السيسي مجددًا، دعم الولايات المتحدة للأمن المائي لمصر، وصياغة قرار دبلوماسي يحقق مصالح جميع الأطراف ويسهم في إقامة منطقة أكثر سلامًا وازدهارًا، ركزت زيارة المبعوث الخاص هامر إلى القاهرة، والتي جاءت بعد أيام فقط من لقاء الرئيسين بايدن والسيسي، على هذه الأولوية.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر البيت الابيض الرئيس السيسي قمة القادة الأمريكية الأفريقية نيكول شامبين facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB